محافظ المهرة يجتمع مع لجنة الزراعة لمناقشة عددا من القضايا الهامة (تفاصيل)

الخميس 4 إبريل 2019 01:24:44
محافظ المهرة يجتمع مع "لجنة الزراعة" لمناقشة عددا من القضايا الهامة (تفاصيل)

اجتمع الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة، مساء اليوم الأربعاء، مع اللجنة الفنية المشكلة من وزارة الزراعة التي تزور المحافظة حاليا، لمناقشة احتياجات القطاع الزراعي بالمحافظة والأضرار التي تعرض لها جراء العاصفة المدارية لبان في منتصف أكتوبر 2018م.
خلال الاجتماع، الذي حضره مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، رحب المحافظ باللجنة الفنية من وزارة الزراعة، مثمناً الاهتمام الذي يبديه وزير الزراعة في التعرف على حجم الأضرار وتقديم سبل الدعم والمساعدة وإقامة المشاريع والمنشآت التي تحتاجها المحافظة.
واطلع باكريت أعضاء اللجنة على أوضاع القطاع الزراعي بشكل عام واحتياجات المحافظة والمزارعين من المشاريع والخدمات، مؤكداً على أهمية وضع الدراسات الفنية للحواجز المائية والسدود وحواجز التهدية لحماية التربة الزراعية من الانجراف و الحفاظ على مياه الأمطار والسيول الموسمية التي تذهب إلى البحر دون الاستفادة منها، ورفع دراسات خاصة بالاستثمار الزراعي بشقيه النباتي والحيواني واستقطاب المستثمرين.

وأبدى المحافظ، استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين لجذبهم باعتبار المهرة محافظة واعدة بالاستثمار الزراعي وأرض خصبة وتنعم بالأمن والاستقرار.