محمد عبده والمنشد ربيع حافظ يطربان من داخل أحد سجون جدة (فيديو)

الخميس 4 إبريل 2019 13:33:22
محمد عبده والمنشد ربيع حافظ يطربان من داخل أحد سجون جدة (فيديو)
زار النجم السعودي الكبير محمد عبده، أحد سجون مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ومن جانبه كشف الإعلامي السعودي ، الدكتور أحمد عبدالرحمن العرفج، تفاصيل زيارة فنان العرب لسجن "ذهبان" بالمملكة.
وأظهر مقطع فيديو بثه برنامج 'يا هلا بالعرفج'، الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني، عبر قناة روتانا خليجية، غناء المنشد السعودي الشاب ربيع حافظ، المعتقل في هذا السجن منذ سبتمبر 2017.
ورددّ المنشد الشاب، أنشودة شهيرة منسوبة للإمام علي بن أبي طالب، ورافقه في غنائها فنان العرب محمد عبده، فقال المنشد: 'فكم لله من لطف خفي يدق خفاه عن فهم الذكي، وكم يُسرٍ أتى من بعد عُسرٍ ففرج كربة القلب الشجي، وكم أمر تساءُ به صباحاً فتأتيك المسرة بالعشي'.
كما قام بغناء أغنية محمد عبده الدينية الشهيرة "يا مستجب للداع، جب دعوتي بإسـراعِ، واشف جميع أوجاعي، يامرتجى يارحمان، اغفر لعبد مذنب، من الخطايا يسكب، بحب ساكـن يثـرب، طه شفيـع النيـران".
وتفاعل محمد عبده، مع المنشد ربيع حافظ، فردد قائلًا: 'إذا ضاقت بك الأحوال يومًا فثق بالواحد الفرد العلي'.
وحظي المنشد الديني الشاب بتعاطف كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين، بعد معرفتهم بأنه خريج كلية القرآن الكريم في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وحافظ للقرآن كاملاً.
هذا، ووثّق محمد عبده، زيارته بمقطع فيديو، ظهر خلاله في ملعب كرة قدم 'خماسي'، حيث لعب كرة القدم مع السجناء.
وكانت السلطات السعودية قد أفرجت عن 3 من ناشطات حقوق الإنسان "مؤقتًا" لحين محاكمتهم، مع وعود بالإفراج عن باقي الناشطات المحبوسات.
وسبق لمحمد عبده، أنْ قام بزيارة العديد من المستشفيات، والإصلاحيات، ودور الرعاية الاجتماعية، والتأهيلية وغيرها.
يُذكر أن عبده سافر مؤخرًا إلى فرنسا، للقاء طبيبه الخاص، حيث حذّره من الإجهاد وطالبه بالرّاحة، حتى لا يتعرض لأيّ نوع من أنواع الإرهاق، خوفًا من عودة الإصابة مرّة أخرى.