بالفيديو.. الكابوس الطائر الروسي: سلاح جديد يبهر الغرب

الخميس 4 إبريل 2019 14:23:37
بالفيديو.. الكابوس الطائر الروسي:  سلاح جديد يبهر الغرب
حمل سلاح روسي جديد، عبارة عن طائرة اعتراضية لقب "الكابوس الطائر"، وفقا لما أطلقه عليه موقع Foxtrot Alpha على هذه الطائرة دون طيار، بعدما أبهر فيديو اختبار الدرون "فيبر" الصحفيين.
وصلت مدة رحلة هذه الطائرة إلى 40 دقيقة، على أن يقوم المشغل بالتحكم به من خلال اتصال بالفيديو ونظام رؤية – حسبما ذكرت "سبوتنيك" الروسية.
وعن طريقة إقلاع الطائرة، أوضح الموقع أنها تقلع بوضع "الجلوس على الذيل"، مشيرا إلى أنها بعد ضرب الهدف، تهبط وهي بنفس الوضع. وهذه الخاصية تسمح بالاستغناء عن مدرج الطيران أو الساحة المعدة لهذا الغرض.
ومنح موقع Foxtrot Alpha ، أسلحة الطائرة  تقييم  إيجابي، لاسيما أن "فيبر" الأوتوماتيكية فيها ذخيرة البنادق التي ستكون فعاليتها أكبر في الدرون المقاتل من البنادق أو المسدسات.
كما أفاد الخبير الأمريكي كايل ميزوكامي، أن الدرون الروسي Vepr، "قاتل الدرونات" القادر على الإقلاع والهبوط عموديا، ويمكن أن يستمر في الطيران 40 دقيقة.
وأكد أنه سلاح واعد يمكن استخدامه ضد الطائرات من دون طيار وضد البشر، لافتا إلى أنه ليس جميلا مثل مركبة جوية بلا دون طيار، تسقط قنبلة موجهة بالأقمار الصناعية وزنها 250 رطلا، موضحا أنه عبارة عن  بندقية تقاد من الأرض وتطارد الأعداء.
وأظهر فيديو على اليوتيوب عن إقلاع الدرون الجديد، يبدو فيه، للوهلة الأولى، وكأنه بندقية هجومية من طراز كلاشينكوف بجناحين.