مستشفى الجمهوري بتعز: استقبلنا 107 مصاب بالكوليرا في يوم واحد

الخميس 4 إبريل 2019 14:45:28
مستشفى الجمهوري بتعز: استقبلنا 107 مصاب بالكوليرا في يوم واحد
أعلنت إدارة هيئة مستشفى الجمهوري بتعز، صباح اليوم الخميس، استقبال 107حالات إصابة بوباء الكوليرا خلال يوم أمس، وجددت إدارة المستشفى مناشدتها لجميع المنظمات العاملة في تعز بدعم مركز الاستقبال ، بالمياه والأدوية الناقصة وادوات النظافة والتعقيم.
وكان مكتب الصحة بتعز، قد سجل وفاة تسعة وعشرين شخصاً بوباء الكوليرا وإصابة نحو ستةِ آلاف وتسعِمائة وواحد وعشرين حالة في المحافظة منذ بداية العام الجاري.
وأكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان في تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي، أن مرض الكوليرا تحول إلى كارثة كبيرة ويزداد خطورة كل يوم في المحافظة. 
ولفت إلى أن 80% من ضحايا المرض جرى تسجيلهم خلال شهر مارس، مبيناً أنه توفي 3 مصابين بالمرض التلاثاء الماضي.
وأشار ، إلى أن الوباء ينتشر بشكل مخيف وسط عجز عن مواجهته كون الكارثة تفوق قدرات القطاع الصحي العامل في المحافظة الذي دمرته الحرب والحصار. 
وفي محافظة عمران، أطلقت السلطات الصحية نداء استغاثة لمواجهة وباء الكوليرا الذي يتفشى في المحافظة.
وقالت مصادر طبية، في مستشفى 22 مايو إنه تم تسجيل خمس حالات وفاة بالكوليرا منذ مطلع مارس الماضي، كما يستقبل المستشفى يوميا أكثر من خمسٍ وستين حالة إصابة بالوباء خلال الفترة ذاتِها.
وأشارت المصادر ،إلى أن إمكاناتِ المستشفى غيرُ كافية لمواجهة الكوليرا، داعية السلطاتِ الصحية والمنظماتِ المحلية والدولية لتوفير الإمكانات اللازمة، للحد من انتشار الوباء.