رئيس الفريق الحكومي: الحوثي يمنع تشغيل مطاحن الحديدة ويوزع المساعدات على أتباعه

الخميس 4 إبريل 2019 16:43:03
رئيس الفريق الحكومي: الحوثي يمنع تشغيل مطاحن الحديدة ويوزع المساعدات على أتباعه


أكد اللواء صغير بن عزيز، رئيس الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار الخاصة بالحديدة، إن المليشيات الانقلابية تمنع تشغيل مطاحن البحر الأحمر التي تقدم المساعدات الإنسانية لأكثر من أربعة مليون نسمة، وهو ما يؤكد أنها توزع المساعدات لمن يقاتل في صف مشروعها لا غير.

وأضاف عزيز في تصريحات صحافية، : "منذ شهرين والقوات الحكومية وبتوجيهات من قيادة التحالف على استعداد لفتح الممرات الآمنة إلى مطاحن البحر الأحمر وتشغيلها وتوزيع المساعدات للمحتاجين".

وأضاف أن مسؤولي برنامج الغذاء العالمي يرون ضرورة التنسيق مع المليشيات الانقلابية لفتح الممرات الإنسانية خوفا من استهداف مخازن المطاحن بقذائف غير مباشرة من قبلهم.

وعقد رئيس بعثة المراقبين الدوليين في مدينة الحديدة الدانمركي مايكل لوليسجارد، أمس الأول الثلاثاء، اجتماعا مع  الفريق الحكومي اليمنى في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة، وذلك لوضع اللمسات النهائية لآلية تنفيذ هذا الاتفاق.

وحاولت ميليشيات الحوثى  منع وصول لوليسجارد إلى منطقة التماس بين القوات المقاومة المشتركة والميليشيات الحوثية، متعذرة بتحليق طائرة مسيرة.

يأتي هذا في وقت أفادت فيه مصادر يمنية بأن مليشيات الحوثى منعت عمال برنامج الغذاء العالمي من دخول مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة.