مدير إحصاء مستشفى ابن خلدون لـ المشهد العربي:31 حالة إصابة بالكوليرا في لحج

الخميس 4 إبريل 2019 21:30:45
مدير إحصاء مستشفى ابن خلدون لـ "المشهد العربي":31 حالة إصابة بالكوليرا في لحج
لحج - المشهد العربي - خاص

أكد مدير إدارة الإحصاء بمستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج عفاف كردن، أن المستشفى استقبل خلال الفترة الماضية من 2019/3/5م إلى 2019/4/3م ( 31) حالة محققة مصابة بمرض الكوليرا في المحافظة.
وأضافت في تصريح خاص لـ "المشهد العربي" أن أغلب الحالات المصابة تم تحويلها إلى مستشفيات محافظة عدن لتلقي العلاج اللازم بسبب خطورتها وعدم جاهزية مبنى العزل الخاص بمرض الكوليرا في مستشفى ابن خلدون العامن في حين جرت معالجة حالتين بالمستشفى وهي الآن مستقرة وتستجيب للعلاج على طريق التعافي والشفاء .
وأوضحت كرد أن مديرية الحوطة سجلت (17) حالة كأكثر مديريات المحافظة أصيبت بمرض الكوليرا جاءت بعدها مديرية تبن ( 11 )، حالة و( 3 ) حالات سجلت في مديريات طور الباحة والملاح ومنطقة كرش في القبيطة، بواقع حالة في كل مديرية من المديريات الثلاث .
وأشارت إلى أن الإصابة بمرض الكوليرا كانت غالبيتها في مخيم الرباط للنازحين ب( 6) حالات و(11) حالة في باقي حواري مدينة الحوطة فيما الإصابة بالكوليرا في تبن قد توزعت على مختلف مناطقها المترامية الأطراف .
ولفت إلى انه تم الانتهاء من إعادة تأهيل مبنى العزل الخاص بمرضى الكوليرا التابع لمستشفى ابن خلدون العام، وقد أصبح جاهزا لاستقبال الحالات المرضية المصابة بمرضى الكوليرا وهو ما سيساعد في معالجتهم في المحافظة دون الحاجة إلى تحويلهم الى مستشفيات محافظة عدن .
وقالت عفاف كرد إن الإدارة لديها إحصائيات حالات مصابة بأمراض أخرى جرى معالجتها في مستشفى ابن خلدون العام بالحوطة خلال الفصل الأول (يناير - فبراير - مارس ) من العام الجاري 2019م .
وتابعت أن من بين تلك الإحصائيات (152) إصابة بحمى الضنك، و (20) إصابة بالملاريا و(13) إصابة بالحصبة و(11) إصابة بالتهاب الكبدن و(151) إصابة بالإسهال و (150) إصابة بالالتهابات.