افتتاح أحد أكبر المشاريع الإستراتيجية في سقطرى بدعمٍ إماراتي (صور)

الجمعة 5 إبريل 2019 00:49:29
افتتاح أحد أكبر المشاريع الإستراتيجية في سقطرى بدعمٍ إماراتي (صور)

المشهد العربي - خاص:
افتتح سعادة خلفان بن مبارك المزروعي المندوب العام لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في أرخبيل محافظة سقطرى، ومعه الأستاذ رائد الجريبي، القائم بأعمال محافظ المحافظ، ة اليوم الخميس، كاسر الأمواج في منطق حولف، الذي تم إنشاءه بطول 2 كيلو متر، وبكافة إجمالية بـ 120 مليون دولار، بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.
ويعد مشروع كاسر الأمواج من المشاريع الإستراتيجية والمهمة، كونه سيوفر الحماية للميناء الرئيس في المحافظة، وكذلك للسفن الراسية فيه من أي تقلبات مناخية للبحر، وسيعزز من خدمات الميناء، الذي يعد الشريان الرئيسي وتدخل عبره 90% من الصادرات والواردات للجزيرة، وسيرفع من كفاءته لاستقبال أعداد أكبر من السفن وتأمينها من الأمواج.
وبدوره ثمن القائم بأعمال محافظ المحافظة، رائد الجريبي، الدعم الإماراتي الكبير لمختلف القطاعات الأمنية والخدمية وذلك من أجل استمرار عجلة التنمية في الجزيرة.
واحتفى أبناء منطقة حولف بالمناسبة، حيث أقيمت على هامش الافتتاح، العديد من المسابقات والفعاليات منها مسابقة للسباحة في المياه المفتوحة، لمسافة 500 متر، بمشاركة 57 سبّاحاً، وقد توّج بلقبها عبدالله ناصر ربيع، وحلّ في المركز الثاني، إبراهيم ثاني أحمد، والسباح داوود سعد ثالثاً، بالإضافة إلى استعراضات في رياضة الموي تاي، نفذها الفريق المتدرب وبإشراف مدربين محترفين من دولة الإمارات.
كما شهدت الاحتفالية أيضاً، مشاركة العديد من الفرق الفنية والشعبية، التي قدمت وصلات غنائية وفواصل من الرقص الشعبي من التراث السقطري وسط فرحة وابتهاج أبناء المنطقة بهذا المشروع الفريد.