من يسيطر على طرابلس؟.. تعرف على آخر تطورات الأوضاع في ليبيا

الجمعة 5 إبريل 2019 11:37:19
من يسيطر على طرابلس؟.. تعرف على آخر تطورات الأوضاع في ليبيا
استعادت وحدات تابعة للمجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الوطني، السيطرة على بوابة 27 غرب العاصمة طرابلس - حسبما ذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن مراسله. 
وأشار إلى سقوط عدد من القتلى خلال المواجهات.
وكانت قد أعلنت "قوة حماية طرابلس" في وقت سابق أن الوحدات التابعة لها تصدت للقوات التابعة للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، ودمرت مدرعتين واستولت على سيارتين مسلحتين.
وأكدت هذه القوة التي تضم تشكيلات أمنية تابعة لمدينة طرابلس، أنه لا صحة أن تكون قوات حفتر قد سيطرت على "مناطق العزيزية والسراج والسبيعة"، مشددة على أن تلك المناطق لا تزال تحت سيطرة  تشكيلات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الوطني.
وأكدت أيضا أن القوات التابعة لها "تتقدم مع وصول تعزيزات لكافة المحاور"، من دون التطرق بشكل محدد، إلى مكان وقوع الاشتباكات وفي أي محاور.
وكانت الأنباء تضاربت حول الجهة المسيطرة على بوابة 27، وهي أقرب مدخل على الطريق الساحلي إلى العاصمة طرابلس من جهة الغرب.
وفي نفس السياق أعلنت قوة حماية طرابلس أنها تمكنت من "السيطرة بالكامل على كوبري الـ27 وكامل الطريق الساحلي .. بعد دخول عصابات المجرم حفتر إليه وأخذ الصور بغية شق الصفوف والزوبعة الإعلامية"، إلا أن مواقع موالية للجيش الوطني أفادت في وقت لاحق، بأن وحدات القوات المسلحة استعادت السيطرة ليلا على المنطقة في عملية التفاف محكمة.