لماذا تتخفى قيادات الحوثي في انتخاباتها الصورية بأسماء مستقلين وأحزاب غير معروفة ؟

السبت 6 إبريل 2019 22:22:03
لماذا تتخفى قيادات الحوثي في انتخاباتها الصورية بأسماء مستقلين وأحزاب غير معروفة ؟
المشهد العربي – خاص : 
تعي مليشيا الحوثي جيدا حجم السخط الشعبي تجاهها لذا عملت على إنزال مرشيحها في انتخابات المقاعد الشاغرة الصورية التي تسعى لإقامتها منتصف هذا الشهر، بأسماء مستقلين و تسميات لأحزاب كرتونية غير معروفة .
ودفعت مليشيا الحوثي بعددٍ من قياداتها في الانتخابات، غير أن المرشحين لم يرفعوا شعارات الصرخة الخمينية، بل اختاروا رموز مختلفة بعيدة عن الشعار الرسمي للجماعة .
وقالت مصادر مطلعة في صنعاء لـ"المشهد العربي" أن المليشيا الحوثي دفعت بعدد من قياداتها لخوض الانتخابات في المقاعدة الشاغرة، غير أن كل مرشيحها مستقلين بأسماء أحزاب غير معروفة شكلتها مليشيا الحوثي .
وأضافت أن المليشيا تحاول إيهام المواطنين أن الانتخابات تجري بعيدة عنها، في محاولة لجذب الناس نحو صناديق الاقتراع.
وأشارت المصادر إلى أنه و رغم الانفاق الكبير لمليشيا الحوثي على صور مرشحيها، فأن هناك عزوفاً كبيراً من المواطنين الذين لم يتفاعلوا معها.
وذكرت أن القيادي الحوثي، يحيى زيد محمد زيد، قريب الوزير الحوثي حسن زيد، ترشح في الدائرة 17 باسم حزب جبهة التحرير، وأن هذا القيادي حاول عقد اجتماع انتخابي في إحدى قاعات المنطقة، غير أنه لم يحضر سوى نحو 50 شخصاً من ابناء الدائرى الانتخابية , والبقية كانوا حوثيين من مناطق مختلفة .
وأكدت أن هذه الحالة يمكن أن تحدث في بقية الدوائر التي تسعى مليشيا الحوثي لإجراء انتخابات فيها منتصف ابريل الجاري .
وكانت لجنة الانتخابات التابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء، قد أعلنت عن إجراء انتخابات في 32 دائرة انتخابية شاغرة توفي أصحابها، وكثير من تلك الدوائر تقع خارج سيطرة مليشيا الحوثي .