بن فريد يعرض استغاثة مواطن جنوبي تجاه ما حدث له من قبل قوات الأحمر

الأحد 7 إبريل 2019 20:05:58
بن فريد يعرض استغاثة مواطن جنوبي تجاه ما حدث له من قبل قوات الأحمر
نشر عضو المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد عمر بن فريد، استغاثة أحد المواطنين وهو الشيخ فارس الخبيلي، مستعرضا قضيته ومظلوميته على جميع أبناء الجنوب.
وكتب بن فريد، في سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي: " أرسل الخبيلي عشرات الوثائق والصور تجاه ما حدث له في منطقته من قبل قوات الأحمر لمنعه من حقه في نقل النفط الخام،  ولم يشفع له كونه من أبناء المنطقة أو أسطول النقل الحديث الذي يملكه والذي لم يسلم من القصف والحرق".
وأرفق السياسي، تغريداته بصور توثق حديث الشيخ فارس الخبيلي، قائلا إن "قضية الخبيلي تؤكد أن العقلية التي احتلت الجنوب عام ٩٤ ، لازالت  تعمل بذات الدوافع والثقافة التي لا ترى في الجنوب إلا أرض وثروة".
وتابع: "ما حدث للشيخ بن حبريش وهو من نوعية الجريمة التي حدثت للشيخ فارس الخبيلي.. هذا والأحمر منفي خارج البلاد فكيف به أن عاد قابضا زمام سلطة ما ؟!".
واستطرد: "هذه القضية وغيرها لا تخص الخبيلي وحده ولكنها تخص جميع أبناء الجنوب، وهي قضية رأي عام، ودليل أكيد على وجود عقلية متجبرة لا زالت تتعامل مع الجنوب وأهله وثروته وكأننا في يوم ٧ / ٧ / ١٩٩٤ م وليس ٢٠١٩م".
واختتم تغريدته مؤكدا أن "هذه القضية رسالة واضحة لكل جنوبي لا زال بعيد عن مشروعنا الوطني في الاستقلال".