التحالف: الدفاع الجوي السعودي يعترض ويدمر طائرة حوثية

الاثنين 8 إبريل 2019 06:29:41
التحالف: الدفاع الجوي السعودي يعترض ويدمر طائرة حوثية

دمر الدفاع الجوي السعودي طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، كانت في اتجاه منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

وصرح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، أنه في تمام الساعة (20.50) بالتوقيت المحلي من مساء أمس الأحد، رصدت منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي جسماً غير معرّف باتجاه الأعيان المدنية بمنطقة عسير وتم التعامل مع الهدف بحسب قواعد الاشتباك وتدميرها.

وأوضح العقيد المالكي، أنه لم ينتج  تسجيل أية إصابات أو أضرار نتيجة اعتراض الطائرة المعادية (الحوثية).

وأشار المالكي، إلى أن استمرار المحاولات المتكررة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين من خلال هجمات الطائرات بدون طيار، وكذلك الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، واتخاذ محافظة الحديدة تحديداً نقطة لانطلاق هذه العمليات الإرهابية والعدائية يأتي في الوقت الذي تلتزم فيه قيادة قوات التحالف بوقف إطلاق النار بالحديدة تمشياً بنصوص اتفاق (استوكهولم)، وأن المليشيا بهذه الأعمال الإرهابية تسعى لاستفزاز قوات التحالف لتنفيذ عمل عسكري بمحافظة الحديدة.

وأكد المالكي، التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بدعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وكذلك رئيس لجنة إعادة الانتشار لإنجاح تنفيذ اتفاق استوكهولم.

وشدد الناطق باسم التحالف من أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تحذر وبأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من استهدافها للأعيان المدنية والمدنيين وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمة، وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.