في جامعات أستراليا.. عقوبة الغش 200 ألف دولار أو السجن عامين

الاثنين 8 إبريل 2019 10:57:45
في جامعات أستراليا.. عقوبة الغش 200 ألف دولار أو السجن عامين

تعتزم وزارة التعليم الأسترالية تغريم طلاب الجامعة 210 ألف دولار أو السجن عامين حال استخدامهم خدمات الغش عبر الانترنت.

وحذر وزير التعليم الأسترالي دان تيهان طلاب الجامعة من "الغش المنسق" في الامتحانات، مؤكدا أنهم سيتعرضون لعقوبة السجن عامين أو غرامة 210 ألف دولار، بموجب مشروع قانون جديد يعتزم تقديمه إلى الحكومة.

وكانت الجامعات الأسترالية حددت "الغش المنسق"، بأنه شكل من أشكال عدم الأمانة الأكاديمية، حيث يقوم الطلاب بالاستعانة بمصادر أجنبية في أنشطة الجامعات والتقييمات، من خلال مواقع إلكترونية خارجية، باعتبارها قضية مستجدة خلال السنوات القليلة الماضية.

وكشفت دراسة استقصائية حديثة أن نحو 70% من الأكاديميين يشتبهون في أن طلابهم كانوا يغشون أو يستفيدون من خدمات الغش على الإنترنت.

وقال تيهان: "سنتخذ إجراءات لضمان التعامل مع مقدمي خدمات الغش عبر الإنترنت أيضا، لكن الاختصاص القضائي للحكومة يذهب إلى أبعد من ذلك، ما يعني أن استهداف المواقع الإلكترونية الأجنبية يتخطى الإجراءات العقابية إلى التعقب والحجب".

وأضاف تيهان "سنستخدم الحجب للتأكد من أنهم لا يستطيعون تقديم هذه الخدمات، وليعلم أولئك الموجودون هنا ويعملون في أستراليا أننا سنلاحقهم".

واعتبر أنه "ليس من الإنصاف بالنسبة لجميع الطلاب الذين يقومون بالعمل بأنفسهم والذين يدرسون بجد، أن يواجهوا منافسة من الآخرين الذين يستخدمون خدمات الغش عبر الإنترنت".