فيضانات إيران تُغرق الأحواز واحتجاجات شعبية ضد فساد النظام (فيديو)

الاثنين 8 إبريل 2019 13:04:00
فيضانات إيران تُغرق الأحواز واحتجاجات شعبية ضد فساد النظام (فيديو)
أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، في وقت متأخر من مساء الأحد، بأن السيول دخلت مدينة الأحواز عاصمة الأحواز العربية المُحتلة، الواقعة جنوبي إيران، فيما خرجت احتجاجات ضد الحكومة بسبب فشلها في منع وصول الفيضانات إلى المدينة.
وذكرت صحيفة ”عصر إيران“ المقربة من الحكومة، أن ”السيول دخلت مدينة الأحواز قادمة من مدينة السوس بسبب امتلاء سد الكرخة“، مضيفة أن ”استمرار تدفق المياه نحو الأحواز سيضع مدينة المحمرة بأزمة“.
وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء ”تسنيم“ المقربة من الحرس الثوري الإيراني، إن الحرس أرسل من جديد 100 زورق حربي سريع لمساعدة سكان مدينة الأحواز.
ونقلت الوكالة عن قائد قوات الباسيج التابعة لـ“الحرس الثوري“، قوله ”إن قواته جهزت مخيمات لنحو 150 ألف نازح في مناطق فيضانات جنوب غرب البلاد بمدن الأحواز والحميدية والمحمرة والسوس والخفاجية“.
فيما قالت وكالة أنباء ”مهر“ الحكومية، إن السلطات قامت بإجلاء 182 قرية في مناطق تحاصرها الفيضانات بمدينة الأحواز جنوب غرب البلاد.
وفي سياق متصل، نشرت قنوات إخبارية عبر تطبيق ”تلغرام“، مقطع فيديو قالت إنه لمحتجين أحوازيين ضد الحكومة بسبب فشلها في السيطرة على السيول ومنعها من الوصول إلى المدينة.