وفاة 12 وإصابة 39 بالكوليرا في لحج خلال 3 شهور (تفاصيل)

الثلاثاء 9 إبريل 2019 20:02:27
وفاة 12 وإصابة 39 بالكوليرا في لحج خلال 3 شهور (تفاصيل)

المشهد العربي – خاص
كشف تقرير حديث صادر عن مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج، إصابة 39 حالة مؤكدة بمرض الكوليرا في عموم مديريات المحافظة خلال الفترة من يناير وحتى مطلع أبريل الحالي.

وأشار التقرير الذي حصل "المشهد العربي" على نسخة منه، إلى إجراء الفحوصات على 1312 حالة مشتبه فيها في مختلف مديريات المحافظة خلال الفترة من يناير وحتى مطلع أبريل الجاري 2019م.

وأكد التقرير، أن العدد الحقيقي لحالات الوفاة التي حدثت من جراء الإصابة بالمرض وصلت إلى 12 حالة إجمالية في المحافظة حتى آخر حالتي وفاة سجلتها مديرية المسيمير في اليومين الماضيين.

وأوضح التقرير، أن مكتب صحة لحج يعمل بوتيرة عالية من خلال تشكيل غرف عمليات في المكتب وفي المديريات التي تعرض مواطنيها للإصابة بالمرض والمديريات التي لم تسجل أي حالات إصابة من منطلق المكافحة العاجلة والطارئة اذا ما ظهر فيها.

وتطرق التقرير، إلى تحديد المراكز الرئيسية لمعالجة الاسهالات في المديريات؛ أبرزها مستشفى ابن خلدون في الحوطة ومستشفى الحد ومستشفى أكتوبر في لبعوس ومركز كرش الصحي بالقبيطة ومستشفى ردفان العام ومستشفى طور الباحة والمركز الصحي للاجئين في المضاربة ورأس العارة الى جانب الوحدات الصحية المنتشرة في جميع المديريات التي رفدت بمحاليل الأرواء.