مركز الملك سلمان يقدم 4 مشاريع طبية وتنموية جديدة لليمن (صور)

الأربعاء 10 إبريل 2019 00:22:30
مركز الملك سلمان يقدم 4 مشاريع طبية وتنموية جديدة لليمن (صور)

وقّع الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء، مشروعين لتقديم العلاج للمصابين اليمنيين في القطاع الخاص داخل اليمن وآخر للتدريب الحرفي وللتمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية المعيلة، ومشروعين للعيادات الطبية والتغذوية وللإمداد المائي والإصحاح البيئي لنازحي محافظة صنعاء.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم ،أن مشروع علاج المرضى والمصابين سيستفيد منه 100 مريض ومصاب في محافظة تعز ومديرياتها بهدف إنقاذ حياة الناس في الساعات الأولى من الإصابة للحد من مضاعفاتها، ولتفعيل نظام الإحالة الطبية وتوطين الخدمات الصحية داخل اليمن.

وأضاف المعلم، أن المشروع الثاني سيستفيد منه 14 ألف شخص من خلال تأمين الخدمات الصحية الطارئة وتقديم الرعاية التكاملية وتوفير الخدمات التغذوية والعلاجية للأطفال دون سن الخامسة، وكذلك عمليات التطعيم والتحصين للأطفال والأمهات والمرضعات الحوامل وتقديم العلاج للإصابات ، وتفعيل نظام الإحالة الطبية وخدمات التوعية والتثقيف الصحي والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات الطبية.

وأوضح أن المشروع الثالث يركز على دعم عمليات الإمداد المائي وتأمين مصادر المياه الصالحة للشرب والاستخدام اليومي، للحد من انتشار الأمراض والأوبئة والاهتمام بالإصحاح البيئي لنازحي محافظة صنعاء ومديرياتها، إلى جانب تأمين حقائب النظافة الشخصية والتخلص من النفايات بطريقة آمنة وصحية.

وعن المشروع الرابع أوضحت مديرة إدراة الدعم المجتمعي الدكتورة آمال الهبدان، أن المشروع يتعلق بالتدريب المهني والتمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة في تعز لتحقيق التأمين المعيشي للأسر المحتاجة التي تعولها النساء من خلال تدريبهن على الحرف والمهن اليدوية حتى يشرعن في عملية الإنتاج والتسويق لمنتجاتهن وبيعها في الأسواق المحلية.