هاشتاج بيان العار من قطر وتركيا يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء 10 إبريل 2019 15:01:29
هاشتاج " بيان العار من قطر وتركيا " يشعل مواقع التواصل الاجتماعي
فور إعلان وزيري خارجية قطر وتركيا انتقادهما لإدراج الولايات المتحدة ، للحرس الثوري الإيراني بقائمة الإرهاب، اشعل هاشتاج "بيان العار من قطر وتركيا"، مواقع التواصل الاجتماعي.
ووصف النشطاء البيان بـ "العار"، في تغريدات تابعها المشهد العربي، فيما وصفوا الدول الثلاث تركيا وقطر وإيران بـ "مثلث الشر".
وعلق وزيرا خارجية قطر وتركيا على إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، معبرين عن انتقادهما لهذه الخطوة، في مؤتمر صحفي مشترك جمعهما في العاصمة التركية، أنقرة، اليوم الأربعاء.
وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن القرار إرداح الحرس الثوري الإيراني بقائمة الإرهاب ليس مفهوما ومتناقض، مؤكدا على أن "مثل هذه القرارات من شأنها أن تؤدي إلى عدم الاستقرار في منطقتنا".
من جهته قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن: "قرار واشنطن اعتبار الحرس الثوري الإيراني تنظيما إرهابيا لا يعالج المشاكل ويعتبر قرارا أحاديا". 
وتابع: "إيران لها وضعها الإقليمي والجغرافي، يتطلب أن ننظر ليها باعتبارها مختلفة سواء اتفقنا معها أو اختلفنا؛ ونحن في قطر نؤمن بأن الحوار هو الحل الأمثل هو في مثل هذه الأمور".