قرارات هامة لمواجهة مرض الكوليرا في المهرة (تفاصيل)

الأربعاء 10 إبريل 2019 21:54:40
قرارات هامة لمواجهة مرض الكوليرا في المهرة (تفاصيل)

شهدت محافظة المهرة ، اليوم الأربعاء، اجتماعا هاما للجنة العليا لمواجهة مرض الكوليرا وذلك بعد تأكد ظهور حالة مؤكدة في مديرية قشن وعدد من الحالات المشتبهة في عدد من مديريات المحافظة .
وترأس الاجتماع الاستثنائي سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي بالمهرة، الذي شدد على أهمية التوعية والتثقيف الصحي كونها الخطوة الأولى لمكافحة وباء الكوليرا .
وخلال الاجتماع ،ناقش الأمين العام بن نيمر مع اللجنة عدد من المقترحات والإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها كخطة عاجلة للوقاية من هذا الوباء الخطير .

واتفق الاجتماع على عدد من النقاط وهي، تحديد مهام المكاتب ذات الاختصاص ، والتركيز على التثقيف الصحي، وتكليف لجنة من مكتب الصحة للقيام بالتوعية الميدانية للمواطنين.
كما أقر الاجتماع، إشراك منظمات المجتمع المدني في حملة التوعية ، ومراقبة المنافذ البرية والبحرية ومراقبة الحالات المصابة من الوافدين القادمين عبر المنافذ ، وفتح زوايا إرواء في المراكز الصحية للحالات الوافدة ، وفتح مركزين في قشن والغيضة لاستقبال الحالات المصابة ، وإنشاء لجنة مصغرة ميدانية من اللجنة العليا ، والتفتيش على المطاعم والباعة المتجولين ،والقيام بحملات نظافة موسعة بالمحافظة.

حضر الاجتماع كلا من الدكتور عوض مبارك مديرعام مكتب الصحة، ومحمد عبد القادر نائب مدير أمن المهرة، والمهندس خالد العماد مديرعام مكتب الأشغال العامة ومطر سالم كدة مديرعام مؤسسة المياه والصرف الصحي.
كما حضر الاجتماع المهندس يوسف بن محيسن مدير عام مياه الريف،ومحمد احمد عوشن مدير صندوق النظافة وتحسين المدينة ،والمهندس طارق الكندي نائب مدير عام مؤسسة المياه، والدكتور مبارك بن مزيون نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية، والدكتورنعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية المنسق الميداني لمنظمة الصحة العالمية، وهمام صالح الأحمدي مساعد مدير الترصد الوبائي بالمحافظة .