كلوب يطالب بحظر دخول العنصريين إلى ملاعب الكرة مدى الحياة

الجمعة 12 إبريل 2019 21:08:22
كلوب يطالب بحظر دخول العنصريين إلى ملاعب الكرة مدى الحياة
أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، ضرورة الحرمان مدى الحياة بحق أي جماهير تسيء عنصريًا لللاعبين مثل هتاف بعض أنصار نادي تشيلسي ضد الدولي المصري محمد صلاح، والذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
وامتدح كلوب- في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية اليوم الجمعة- عدم إظهار إدارة "البلوز" أي تسامح وموقفها الحاسم من الأمر وشجبها للمتعصبين، حيث شددت على عدم وجود مكان لهم في المجتمع الرياضي متعدد الثقافات.
وقال المدرب الألماني إن "هذا شيء مثير للاشمئزاز ومثل آخر يجب ألا يحدث ولا ينبغي اعتباره أمرا خاصا بتشيلسي أو ليفربول.. وهو مؤشر آخر على أن شيئا ما خطأ يحدث في الوقت الحالي".
وأضاف كلوب "هناك عدد قليل من الأشخاص يقومون بذلك، لكن كلما كان رد فعلنا قويًا، كلما ساعدنا هذا في تفادي أشياء مثل هذه بالمستقبل، وإذا قمت بأمر كهذا، فلا يمكن أن تتمكن من دخول الاستاد مرة أخرى مدى الحياة".. وتابع "هذا مجرد سوء فهم كامل للكيفية التي يجب أن تسير بها الحياة، فكل أشكال العنصرية سببها اعتقاد بعض الأشخاص أنهم يستحقون المزيد وأن قيمتهم أفضل من الآخرين، وهذا أكبر سوء فهم في العالم، وبصفتي جزء من المجتمع الكروي، بإمكاني القول إن هولاء الأشخاص يجب ألا يدخلوا إلى الملاعب".
وكان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من مشجعي تشيلسي يرددون عبارات عنصرية مسيئة خلال تواجدهم في العاصمة التشيكية براج لحضور مواجهة فريقهم أمام سلافيا براج بربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي؛ وهو ما استدعى إدارتي تشيلسي وليفربول لإصدار كل منهما بيان يدين هذه الواقعة العنصرية.