جوارديولا يرد على جوندوجان بشأن توتر مانشستر سيتي

الجمعة 12 إبريل 2019 21:32:19
جوارديولا يرد على جوندوجان بشأن توتر مانشستر سيتي
أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لـمانشستر سيتي الإنجليزي، أن فريقه لا يشعر بالتوتر في المباريات الكبرى بدوري أبطال أوروبا، وذلك ردا على تصريحات الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط الفريق في هذا الصدد.
وقال جوارديولا، في تصريحات للصحفيين (الجمعة) نقلتها صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "لا أتفق معه تماماً، هناك مباريات نتلقى فيها هدفاً ولا نكون موجودين بالشكل الكافي، لكن في لقاء توتنهام تلقينا هدفاً ولم يحدث شيء".
وأضاف: "في الشوط الثاني كنا المسيطرين، ولم نستقبل تصويبات كثيرة على مرمانا، الوضع يكون مختلفا في مباريات أخرى.. ضد شالكه مثلاً تأخرنا 2-1، لكن ضد السبيرز كنا أفضل كثيراً".
وعن الفارق بين نجاح سيتي في تحويل تأخره 1-2 لفوز 3-2 في ذهاب ثمن النهائي ضد شالكه والخسارة 0-1 أمام السبيرز رد بيب: "الفارق أن ليروي ساني سجل ركلة حرة من 50 ياردة ضد شالكه بينما أهدر سيرخيو أجويرو ركلة جزاء ضد السبيرز".
ودلل بيب على قوة فريقه من خلال الحديث عن تعاملهم مع الكرات الثابتة للسبيرز والتي تتميز بها كتيبة المدرب ماوريسيو بوكيتينو: "لقد دافعنا جيداً في الكرات الثابتة وهي مصدر قوتهم، حتى بعد تلقي الهدف كنا المسيطرين، بالطبع نريد أن نؤدي بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا".
وعن تداخل لاعب الوسط فرناندينيو على هاري كين نجم هجوم توتنهام تحدث: "لم أر الصدام، يعلمون أن عليهم التحكم في أنفسهم في صدامات مثل هذه".
ونال برناردو سيلفا إشادة واسعة من الفيلسوف الإسباني بقوله: "لقد أظهر إلى أي حد هو لاعب مبهر، هو محارب في الوسط وذكي في التحركات الدفاعية، لاعب ممتاز".
وعن الضغط الذي يشعر به فريقه في سباق التنافس على الدوري مع ليفربول تحدث: "لقد كنا خياليين على مدى 20 شهراً، خسرنا مرتين في آخر 23 مباراة، أعلم كم هي صعبة مواجهة توتنهام في ملعبهم، لكن قدمنا أداء رائعا، وحين رأيت اللقاء مجدداً كان لدي شعور بأنني أخطأت في وقت ما، وقد حاولنا القيام بما خططنا له".
ونال فريق كريستال بالاس، إشادة واسعة من بيب وكذا مدربه روي هودجسون: "يقومون بعمل رائع، وقدموا نتائج خيالية ولديهم مجموعة من أفضل اللاعبين، روي هودجسون مدرب خبير من العمل في العديد من البلدان، ويعرف كيف يتعامل مع تلك الأمور".
ويلتقي المان سيتي مع كريستال بالاس، (الأحد) في إطار الجولة الـ34 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.