قائمة بمسلسلات رمضان 2019 الخليجية وقنوات عرضها

السبت 13 إبريل 2019 20:03:04
قائمة بمسلسلات رمضان 2019 الخليجية وقنوات عرضها

يجري صناع عمل الدراما السورية والخليجية العمل على قدم وساق من اجل اللحاق بموسم دراما رمضان المقبل، وتنوعت الأعمال السورية والخليجية هذا العام ما بين الكوميدي والاجتماعي.
ومن اهم أعمال الموسم الرمضاني المقبل مسلسل "الهيبة الحصاد" بطولة تيم حسن وسيرين عبد النور ومنى واصف وعبدو شاهين وأويس مخللاتي وروزينا لاذقاني وعباس جعفر، تأليف باسم السلكا وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة "صبّاح أخوان"، ومن المقرر عرضه بموسم دراما رمضان المقبل، على قنوات رؤيا، mbc، mtv.
المسلسل السوري التاريخي "مقامات العشق"، مستلهم من سيرة محيى الدين ابن عربى الأندلسى، وهو أحد أشهر المتصوفين ولقب بالشيخ الأكبر والكبريت الأحمر، وواحد من كبار المتصوفة والفلاسفة المسلمين على مر العصور.
المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار محمد البطوش، إخراج أحمد إبراهيم أحمد، ويشارك فى بطولته يوسف الخال، نسرين طافش، مصطفى الخانى، لجين إسماعيل، قمر خلف، نادين خورى، محمد حداقى، نادرة عمران، جولييت عواد، جهاد سعد وغيرهم من الفنانين العرب.
مسلسل "الحرملك" من بطولة مجموعة ضخمة من نجوم سوريا والوطن العربي أبرزهم باسم ياخور وجمال سليمان وباسل خياط وسلافة معمار وسامر المصري والتونسية درة ووفاء الموصلي وهبة نور وعبد الهادي الصباغ، وغيرهم، من تأليف سليمان عبدالعزيز، وإخراج تامر إسحاق.
وتدور أحداث "الحرملك" بين عامي 1513 و1516 بين دمشق والقاهرة عن صراع المماليك على الحكم، ووصولهم له والتحكم بالمشهد السياسي ككل ويتناول العمل خبايا القصر الحاكم في تلك الفترة.
مسلسل "خمسة ونص" بطولة قصي خولي، نادين نسيب نجيم، كارين سلامة، ومن تأليف إيمان سعيد، إخراج فيليب أسمر، إنتاج صادق الصباح، الذي تعاقد مع النجمة المصرية شيرين لغنا تتر المسلسل بعنوان "يا بتفكر يا بتحس" كلمات علي المولى، وألحان صلاح الكردي، وتوزيع جيمي حداد، ومن المقرر عرض المسلسل بموسم دراما رمضان 2019.
مسلسل "دقيقة صمت"، وهو من بطولة عابد فهد، خالد القيش، ستيفاني صليبا، رنا شميس، ومن إخراج شوقي الماجري.
مسلسل "سلاسل دهب" من تأليف وسيناريو وحوار سيف رضا حامد، وإخراج إياد نحّاس، وبطولة النجوم بسّام كوسا وكاريس بشار وديمة بياعة وشكران مرتجى وجيني إسبر وعبد الهادي الصبّاغ وصباح الجزائري وسعد مينة وسحر فوزي وسامر إسماعيل ومها المصري وعلي كريم وعلي سكّر وزينة بارافي وليث المفتي وطارق عبدو وأنس طيارة ورهف الرحبي وريام كفارنة ويارا قاسم وسارة بركة وفاتن شاهين وطيف إبراهيم ورزان أبو رضوان، ومن المقرر عرضه بموسم دراما رمضان 2019.
وتدور أحداث المسلسل الشامي في الحارات القديمة في تحدّ يمكن وصفه بـ"الرجالي النسائي" ضمن النسيج الاجتماعي العام، بين صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وحسّه كـ"زير نساء"، وضحاياه السابقات واللاحقات اللواتي سيجابهن النار بالنار.
مسلسل "ترجمان الاشواق" بطولة عباس النوري، غسان مسعود، شكران مرتجى، سلمى المصري.
وتدور القصة حول ثلاث أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري، وتفرقت بهم مسارات الحياة، فاعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني على مبادئه اليسارية مما جلب عليه المتاعب، وهجر الثالث خارج سوريا، وبعد نشوب الحرب الأهلية في سوريا، يعود الصديق الثالث للبحث عن ابنته المفقودة.
مسلسل "بروفا" إخراج رشا شربتجي، تأليف وسيناريو وحوار يمّ مشهدي إنتاج شركة إيجل فيلمز لصاحبها المنتج جمال سنان، ومن بطولة ماجي بو غصن وأحمد فهمي، ومن المقرر عرضه بموسم دراما رمضان المقبل.
مسلسل "عذراء" بطولة شجون الهاجري، أحمد إيراج، سعاد علي، مشاري البلام
وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن وظلمته.
مسلسل "سبع ابواب"، بطولة سعد الفرج، جاسم النبهان، هيفاء عادل، بيومي فؤاد.
وتدور أحداث المسلسل من خلال مجموعة قصص تقع في ثنائيات، وثلاثيات، وخماسيات ،وسباعيات، بأسماء مختلفة مثل: "حالة حنان" و"عريس ليلة خميس" و"مضاوي أكلها الذيب" وحكايات أخرى.
مسلسل "لا موسيقى في الأحمدي" بطولة جاسم النبهان، عبدالمحسن النمر، نور الكويتية، إنتصار الشراح.
المسلسل دراما تاريخية تتناول ما يحدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، وخاصة في الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي، والعلاقة الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح.
مسلسل "أمنيات بعيدة"، بطولة جمال الردهان، هنادى الكندرى، حصة النبهان، غدير السبتى، ليالى دهراب، مريم حسن، محمد عبد الرازق، رهف العنزى وغيرهم من الممثلين، تأليف منى الشمرى، إخراج محمد القفاص.
مسلسل "حكايات ابن الحداد"، بطولة سعاد علي، ماجدة سلطان، عبدالله وليد، منيرة محمد.
مسلسل "وما ادراك ما أمي" بطولة إلهام الفضالة، هيا الشعيبي، يعقوب عبدالله، محمد العجيمي.
وتدور الأحداث في إطار اجتماعي درامي حول شخصية (غنيمة) التي تعاني من ظروف صحية مركبة تتطلب معاملتها بطريقة خاصة .
مسلسل باب الحارة (ج ١٠) حارة الصالحية، بطولة نجاح سفكوني، نظلي الرواس، مرح جبر، يامن حجلي.
تتناول الأحداث اعتداء الاحتلال الفرنسي على دمشق وقصفها بالمدافع، ما أدى إلى تدمير (حارة الضبع)، وانتقال الأهالي إلى حارة (الصالحية).
مسلسل "انا عندي نص" بطولة سعاد عبدالله، استقلال أحمد، محمد العجيمي، هدى الخطيب.
تدور أحداث المسلسل الكوميدي الاجتماعي عن قضية اجتماعية داخلية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية.
مسلسل "موضى قطعة من ذهب" بطولة داود حسين، أسمهان توفيق، نور الكويتية، لمياء طارق.
يحكي المسلسل علاقة الأسرة، والزوج بزوجته وأولاده والصراعات، والصعاب في مقابل تكوين أسرة، ويضم أحقاب زمنية متعددة، يبدأ من الثمانينيات مرورًا ببداية الألفية ووصولًا لعام ـ2018.
مسلسل "بقعة ضوء 14" بطولة محمد حداقي، أحمد الأحمد، ديمة قندلفت، شكران مرتجى
استكمالا للأجزء السابقة وفي إطار الكوميديا الاجتماعية يعود المسلسل بحلقات جديدة كوميدية تتناول الشارع السوري والمصالح الحكومية في سوريا وانتقادها.
مسلسل "حضن شوك" إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، محمد العجيمي، إنتصار الشراح
تدور الأحداث في إطار قصة اجتماعية واقعية، يتخللها بعد المسارات والمفارقات.
مسلسل "حدود الشر" بطولة حياة الفهد ،أحمد الجسمي، إنتصار الشراح، ياسة
مسلسل حقبوي، تقع أحداثه في فترة الستينيات داخل الكويت من خلال قصة إنسانية مشوقة، عن امرأة (حياة الفهد) تمتلك من محاريث الشر الكثير والكثير، تتسبب في تدمير كل من حولها، إلا أن كل ذلك يتحول بعد وقوع مفاجأة.
مسلسل "الحلاج" بطولة غسان مسعود، منذر رياحنة، منى واصف، عاكف نجم
يتناول مسلسل "الحلاج" سيرة الصوفي الشهير (الحسين بن منصور الحلاج) في إطار تاريخي تخيلي حيث تبدأ الحكاية في العام 265 هجرية في عصر الخلافة العباسية الثانية، وما شهدته تلك الفترة من اضطراب في تداول السلطة، وأثر ذلك على الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية. وبزغ في تلك الفترة نجم السيدة (شغب) وهي جارية من جواري المعتضد بالله وأم ولده "جعفر" والتي تمكنت بدهائها وقوة شخصيتها وفهمها لخفايا السياسة والحكم من خوض صراعات قاسية في سبيل تثبيت حكم ولدها جعفر. وعاش الحلاج في خضم تلك الفترة التاريخية شديدة التعقيد من حيث مجريات السياسة والفكر ورغم أنه خاض رحلة تنقل طويلة إذ يعد أحد الرحالة الكبار في تاريخ الفكر الصوفي، لكنه في المرحلة الأخيرة من حياته انتقل واستقر في مدينة بغداد. في جانب أخر وبخط موازي يتناول العمل شخصية النخاس (النطل) وهو جيل جديد من النخاسين أفرزه البذخ والثراء الفاحش في الدولة العباسية الثانية، فأصبح هناك من يعمل على تطوير مهنة النخاسة ونقل تجارة الرق إلى عالم أكثر سحر وفانتازية، وامتلك "النطل" ما يشبه بيت لتعليم فنون الحب والشعر يتم فيه تطوير الجواري لتكن قادرات على نظم الشعر وتعليمهن فنون الحب.
مسلسل "طوق البنات ج 5" بطولة أماني الحكيم، روعة السعدي، فاديا خطاب، ليلى جبر
يستكمل مسلسل (طوق البنات) جزؤه الخامس بالعديد من الأحداث الاجتماعية والسياسية التي طرأت على البلاد، وخاصة العدوان الثلاثي على مصر 1956، وكيف كانت ردود هذه الحرب إقليميا على الشعوب العربية، وكيف تجلت البطولة السورية في احرق السفينة الفرنسية والتي تعتبر أغلى قطعة بحرية في الأسطول الحربي الفرنسي، وإغراقها.
مسلسل "شوارع الشام العتيقة" بطولة رشيد عساف، صباح الجزائري، فاديا خطاب، جوان الخضر
تدور أحداث المسلسل داخل أجواء الحارة الدمشقية العتيقة، من خلال أسرة "أبو عرب" التي تدخل في صراعات وتطور درامي مع الأحداث لصالح البعد الإنساني الوجداني والنفسي.
مسلسل "جمهورية نون" بطولة ريتا حرب، يوسف حداد، مي سحاب، أرزة شدياق
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول أم لخمسة أولاد، يتقرب منها شخص تعتقد في البداية أنه غير متيسر الحال ماديًا. يستأجر شقة بالقرب منها، تعرف فيما بعد أنه ينتمي لعائلة غنية، كما يعرف هو أن أولادها بالنسبة لها أهم شيء في حياتها.
مسلسل "غربة" بطولة كارلوس عازار، فرح بيطار، وسام حنا، سولا تراك
تتعايش أحداث المسلسل خلال حقبة الستينات، ويروي قصصاً واقعية عن المشايخ ضمن إطار درامي لا يخلو من النزاعات الاجتماعية.
مسلسل "عطر الشام ج4" بطولة وائل رمضان، سلمى المصري، نادين خوري، رضوان عقيلي
تنتقل أحداث الجزء الرابع من المسلسل من مرحلة الصراع مع الاحتلال الفرنسي، إلى مرحلة القضايا الاجتماعية واليومية في حياة الدمشقيين في حقبة الثلاثينات، شاهدا على مشاكل البيت الدمشقي في تلك الفترة وصراع المرأة مع زوجها في مطالبتها بحقوقها.
مسلسل "مسافة أمان" بطولة سلافة معمار، كاريس بشار، قيس شيخ نجيب، عبدالمنعم عمايري
العمل يتحدث عن يوميات الإنسان بعد الحرب، ويتناول موضوعات الحب والحياة والاجتهاد والآمال.
مسلسل "صانع الاحلام" بطولة أروى جودة، مكسيم خليل، مي سليم، جيسى عبدو، طونى عيسى، جهاد سعد، إيلى مترى، من تأليف بشار عباس، وإخراج محمد عبد العزيز.
مسلسل "أسود" بطولة ورد الخال، باسل خياط، باسم مغنية، داليدا خليل.