حفل كبير في ماليزيا يشهد مقطوعات موسيقية من اللون الحضرمي

السبت 13 إبريل 2019 20:05:13
حفل كبير في ماليزيا يشهد مقطوعات موسيقية من اللون الحضرمي

تحت عنوان "الموسيقى الحضرمية.. أمل من عمق الألم" شهدت قاعة قصر الثقافة "استانا بودايا" بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حفلا موسيقيا كبيرا ضم ست مقطوعات موسيقية مستوحاه من الفن اليمني بلونه الحضرمي، والذي رعته كل من وزارة الثقافة والسياحة والفنون الماليزية والسفارة اليمنية.
وفي الحفل عزفت المقطوعات الموسيقية الست من قبل مجموعة من الموسيقيين اليمنيين بالاشتراك مع فرقة اوركسترا تراثية من ماليزيا واليابان وعدد من الجنسيات الآسيوية حيث بلغ عددهم 90 عازفا بقيادة الموسيقار محمد القحوم الذي قام بإعادة تأليف المقطوعات الموسيقية وتوزيعها في قالب اروكسترالي عالمي.
و استطاع فريق العمل تجاوز التحديات والصعوبات التي تمر به اليمن وأخذوا على عاتقهم نقل الرسالة عبر الموسيقى للعالم، بأن اليمن ومحافظة حضرموت هي موطن السلام والتعايش والفن.
وشهدت القاعة حضورا كبيرا تقدمه صاحب السمو الملكي فايزالدين بوترا ابن نجل جلالة سراج الدين جمال الليل ولي عهد برليس وعدد من الوزراء والسفراء ورجال السياسة والاقتصاد والفن والإعلام من مختلف البلدان العربية والآسيوية بالإضافة إلى حشد من أبناء الجالية من رجال الأعمال والاكاديميين والطلاب اليمنيين الدراسين في ماليزيا.