كلوب: الإهانة العنصرية ضد صلاح مثيرة للاشمئزاز

السبت 13 إبريل 2019 22:16:45
كلوب: الإهانة العنصرية ضد صلاح مثيرة للاشمئزاز
وصف يورجن كلوب مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الإهانة العنصرية التي وجهت لمهاجمه محمد صلاح بواسطة بعض جماهير تشيلسي بأنه "مثير للاشمئزاز" وطالب بمنع كافة المتورطين من دخول كافة ملاعب كرة القدم مدى الحياة.
ومنع ثلاثة مشجعين عن دخول استاد سلافيا براج يوم الخميس الماضي لحضور مباراة فريقهم في الدوري الأوروبي بعد أن أظهرت مقاطع فيديو بثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي إهانات عنصرية موجهة للاعب الدولي المصري.
وأدان تشيلسي، الذي سيحل ضيفا على ليفربول متصدر الدوري الممتاز غدا الأحد، أي شكل من أشكال السلوك التمييزي بينما ذكرت شرطة مرسيسايد أنها تحقق في نشر تغريدات عدائية على تويتر تخص أحد لاعبي ليفربول.
وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي: "الأمر مثير للاشمئزاز. إنه نموذج آخر على شيء ما كان يجب أن يحدث. إنها إشارة أخرى على أن شيئا ما يسير بشكل خاطئ بعض الشيء في الخارج، كلما كان رد الفعل قويا كلما شكل هذا عاملا مساعدا. إذا ما قمت بشيء مثل هذا فإنه يجب ألا يسمح لك بدخول أي استاد ثانية وذلك مدى الحياة.. من وجهة نظري".
وفاز صلاح اللاعب السابق بتشيلسي، الذي اختير أفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية على التوالي في يناير الماضي.
وأضاف كلوب: "كرة القدم أفضل نموذج على كيفية عمل كافة الأعراق معا بشكل جيد، لا أحد يهتم من أين جئت ومن والداك وما شابه".