بعد رعايتهم له لسنوات .. الحوثيون يعتقلون المهدي المنتظر (تفاصيل حصرية)

السبت 13 إبريل 2019 23:34:16
بعد رعايتهم له لسنوات .. الحوثيون يعتقلون "المهدي المنتظر" (تفاصيل حصرية)
المشهد العربي – خاص : 
بعد السكوت عنه لسنوات، ورعاية قيادات حوثية له، اعتقل المسلحون الحوثيون، محمد ناصر القردعي، المعروف باسم "محمد ناصر اليماني"، بعد سنوات من إدعاء الأخير أنه المهدي المنتظر .
وقالت مصادر أمنية في صنعاء لـ"المشهد العربي" أن الحوثيين اقتحموا منزل المذكور وقاموا باعتقاله مع عدد من اتباعه وأودعوه سجن الأمن السياسي .
وأضافت المصادر أن اعتقال محمد ناصر اليماني، جاءت بعد دعوته لاقغامة مأدبة إفطار كبرى في ميدان السبعين بصنعاء منتصف رمضان القادم، ونشر أنصاره الدعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانه عن ذبح ألف من كل نوع من الماعز والأبقار والإبل .
ويدّعى اليماني الذي ينتمي إلى محافظة مأرب، أنه المهدي المنتظر، منذ ما بعد تظاهرات 2011 ، ولديه صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وينشر اجتماعاته بشكل علني .
وكانت جماعة الحوثي قد غضت الطرف عنه، ورعته قيادات حوثية ووفرت له الحماية بعد الانقلاب الحوثي واجتياح صنعاء، ما جعله يزيد من نشاطه ويكسب اتباع .
ويُغري اليماني اتباعه بالمال المجهول المصدر، وكانت قيادات حوثية تحصل منه على أموال مقابل السكوت عنه وتوفير الحماية له.
ويبرر اتباعه أن الأموال التي ينفقها اليماني هي تبرعات من اتباعه خارج اليمن .
وأصدرت صفحة تابعة لاتباع اليماني الذي يسمون أنفسهم أنصار المهدي المنتظر بياناً أدانت فيه اعتقال الحوثيين لما يسمونه الإمام .
وقالت أن سبب الاعتقال هو الإعلان عن إقامة مأدبة الافطار في ميدان السبعين، ورفض الأخير أن تستغل الفعالية من قبل الحوثيين حسب زعم البيان.