بأكثر من نصف مليون دولار.. افتتاح قسم الحضانة بمستشفى عتق المركزي

الأحد 14 إبريل 2019 17:42:59
بأكثر من نصف مليون دولار.. افتتاح قسم الحضانة بمستشفى عتق المركزي

أفتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر صباح اليوم الأحد قسم الحضانة بمستشفى عتق المركزي، بعد إعادة تأهيله وتدشين عمل أجهزة التخدير والأشعة والحضانات والمحرقة ومستودع الأدوية و25 سرير في كل الأقسام ، بتنفيذ ودعم من جمعية رعاية الأسرة وبكلفة تقدر بأكثر من نصف مليون دولار أمريكي .
رافقه في الافتتاح وكيل محافظة شبوة المساعد سالم عبدالله الأحمدي، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر حسين البعسي، ومديرعام مديرية عتق علي محمد عامر، ومدير عام مستشفى عتق المركزي الدكتور رامي ناصر لملس، وممثل جمعية رعاية الأسرة الدكتور مروان نعمان، ومنسق جمعية رعاية الأسرة بالمحافظة علي أحمد عمير .
وأطلع الأمين العام على قسم الحضانة و تجهيزات الأقسام الأخرى، والأجهزة التي تم تزويده بها مستمعا من الكادر الطبي القائم عليه على آلية عملهم وكيفية العناية بالأجنة داخل القسم ، مؤكدا على أهمية هذا القسم وأنها خطوة من عدد من الخطوات تسعى السلطة وبتعاون والتنسيق مع جمعية رعاية الأسرة إلى تنفيذها لتحسين مستوى خدمات المستشفى في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها مختلف فئات المجتمع .
وأوضح الأمين العام سعيهم إلى تطوير المستشفى وإضافة المرافق التي يحتاجها المستشفى ، لافتا إلى أن قسم الحضانة والأجهزة والأشعة والأدوية المجانية ماهي إلا نتائج العمل التطويري الذي تنتهجه الجمعية الذي أصبح دعمها يلمسه كل مواطن ومن مختلف مديريات المحافظة.
كما طالب من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة تفعيل المعدات وتأهيل الكادر وتطوير الأقسام الأخرى في القريب العاجل .
وأشار إلى مقارنة بين وضع المستشفى قبل عام ووضع المستشفى الآن موضحا أن المقارنة واضحة جدا ولا تحتاج اجتهاد، حيث تطور الأداء الطبي بشكل ملحوظ مستدركا بأن هذا ليس طموح السلطة ، ولكن دليل العمل الجاد والممنهج مطالبا المنظمات الأخرى أن تحذو حذوا جمعية رعاية الأسرة التي كل أعمالها الخيرية والإنسانية تثلج الصدر .

فيما قدم الدكتور مروان نعمان ممثل جمعية رعاية الأسرة الشكر والتقدير لسلطة المحلية وقيادة إدارة مستشفى عتق على تعاونهم وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ هذه الخدمات الإنسانية.
وعقب ذلك قدم مستشفى عتق المركزي بقيادة الدكتور رامي ناصر لملس درع تكريمي لجمعية رعاية الأسرة ، على ما تقوم به من دعم سخي وأعمال إنسانية نبيلة في مستشفى عتق العام متمنين لهم التوفيق والنجاح .
حضر افتتاح تلك الأقسام و الخدمات الصحية الهامة مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة أحمد علي الكتلة، ونائب مستشفى عتق المركزي الدكتور حسين دعدع، ومشرف رباط التربية الإسلامية بعتق مهران عبد الواحد المعلم والعديد من الشخصيات الاجتماعية والكوادر الصحية والمختصين.