رباعية دوسلدورف تعيد بايرن ميونيخ لصدارة الدوري الألماني

الأحد 14 إبريل 2019 21:14:36
رباعية دوسلدورف تعيد بايرن ميونيخ لصدارة الدوري الألماني
حقق بايرن ميونيخ، فوزا سهلا بنتيجة 4-1 على مضيفه فورتونا دوسلدورف، في الجولة الـ29 من منافسات الدوري الألماني، ليستعيد صدارة الترتيب متفوقا بنقطة على غريمه التقليدي بروسيا دورتموند.
ويملك بايرن، 67 نقطة مقابل 66 لدورتموند، الذي انتصر 2-1 على ماينز السبت، قبل 5 جولات من النهاية، بينما ويأتي رازن بال شبورت لايبزيج ثالثا بـ58 نقطة.
وضغط بايرن، مبكرا منذ البداية، وأتى الأمر ثماره عندما وجد كينجسلي كومان مساحة ليرسل تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، وفشل توماس مولر في الوصول إلى الكرة التي مرت إلى داخل مرمى الحارس مايكل رينزينج في الدقيقة 15.
وكاد روبرت ليفاندوفسكي، متصدر قائمة هدافي المسابقة، أن يضاعف تقدم الفريق البافاري في الدقيقة 23، لكن تسديدته من ركلة حرة عند حدود منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى بقليل.
ورغم استحواذه على الكرة بنسبة 60%، عانى الفريق الضيف أمام دفاع دوسلدورف المجتهد، إلى أن هز كومان الشباك مرة أخرى قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول.
وحول اللاعب الفرنسي تمرير يوشوا كيميش، الذي صنع الهدف 11 هذا الموسم، العرضية إلى داخل المرمى وبدأ متصدر الدوري الشوط الثاني من حيث انتهى قبل الاستراحة بعدما أضاف سيرج جنابري الهدف الثالث من مدى قريب في الدقيقة 55.
وكان يمكن لبايرن، الساعي لتمديد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة السابعة على التوالي، زيادة غلته في الشوط الثاني لكن رينزينج، حارس الفريق البافاري السابق، أنقذ العديد من الفرص.
وقلص صاحب الأرض الفارق عبر دودي لوكباكيو من ركلة جزاء، بعد لمسة يد ضد ماتس هوملز لكن ليون جوريتسكا أضاف هدف بايرن الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع.