شرطة البريقة تكشف ملابسات استشهاد مواطنين بالسوق الجديد

الأحد 14 إبريل 2019 23:15:45
شرطة البريقة تكشف ملابسات استشهاد مواطنين بالسوق الجديد
كشفت شرطة مدينة البريقة ملابسات استشهاد مواطنين اثنين في انفجار قنبلة اليوم الأحد، خلال عملية نقل سوق المدينة القديم إلى سوق جديد.
وأوضحت الشرطة أن مسلحين خارجين عن النظام والقانون قاموا بإطلاق النار بكثافة على السوق الجديد خلال قيام رجال الأمن بتسيير عملية نقل السوق تبعاً للتعليمات الصادرة من السلطتين المحلية بالمحافظة ومديرية البريقة.
وبّين قائد شرطة البريقة الرائد صالح لحمان باعوضة، أن أفراد من شرطة البريقة ومواطنين فوجئوا بإطلاق مسلحين النار بكثافة عليهم في السوق الجديد بعد استكمال عمال تابعين للسلطة المحلية بالبريقة إجراءات عملية نقل السوق القديم إلى السوق الجديد.
ولفت إلى أن المسلحين الذين كانوا يقومون بفرض إتاوات على التجار في السوق القديم قاموا بمهاجمة السوق الجديد لمحاولة منع نقل السوق القديم وهم من قاموا برمي قنبلة وإطلاق النار على المواطنين ورجال شرطة البريقة وكتيبة الأمن الخاصة حزم 4.
وأشار إلى أن الهجوم تسبب في استشهاد مواطنين اثنين من مرتادي السوق مطيع يوسف يحيى ومحمد عبدالله قاسم، مبيناً أن قوات الأمن قامت بملاحقة الجناة المسلحين، وتمكنت من القبض على أحدهم فيما ألقى القبض على اثنين آخرين من الجناة لاحقاً من قبل أطقم أمنية تابعة لكتيبة الأمن الخاصة حزم 4.
وشدد على أن المسلحين الثلاثة الذين تم القبض عليهم هم مسجلين خطر ومطلوبين على ذمة قضايا جنائية سابقة، لافتاً إلى التحقيقات لازالت جارية مع المتهمين.