مصادر تكشف لـالمشهد العربي الأسباب التي تقف وراء محاولة اغتيال الوزير الحوثي المتوكل

الأحد 14 أبريل 2019 10:40 م
مصادر تكشف لـ"المشهد العربي" الأسباب التي تقف وراء محاولة اغتيال الوزير الحوثي المتوكل

المشهد العربي – خاص :

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة التابعة للحوثيين بصنعاء، أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الصحة الحوثي طه المتوكل، تقف ورائها شخصيات حوثية نافذة, في إطار صراع على أموال المشاريع الممولة من المنظمات الدولية.

وقالت المصادر لـ"المشهد العربي" أن طه المتوكل عمل على تقليص صلاحيات وكلاء الوزارة ومدراء العموم ومدراء المشاريع وجمعيهم قيادات حوثية, ورفع أيدي الكثير منهم وقلص المبالغ التي يتقاضوها شهريا بالدولار, وهو ما أدخله في صراع مع قيادات حوثية نافذة تقف وراء مسؤولي الحوثيين الذين تضرروا من إجراءات المتوكل.

وأشارت المصادر إلى أن طه المتوكل سبق ورفض توجيهات من القيادي الحوثي النافذ محمد علي الحوثي برفع يده عن مشاريع المنظمات, غير أن المتوكل الذي يدعمه زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي رفض تلك الأوامر, وعين عدداً من المحسوبين عليه في مناصب حساسة لضمان انتزاع المشاريع الممولة من المنظمات الدولية.

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي محمد المنصور، المُعين وكيلا لوزارة الصحة، سبق وهدد طه المتوكل صراحة بعد دخولهما في خلافات على مشاريع ممولة من الصحة العالمية واليونسيف, وتبادلا الاتهامات بالسرقة.

إلى ذلك أفادت مصادر أمنية في صنعاء "المشهد العربي"، أن وزير الصحة الحوثي طه المتوكل تعرض لمحاولة اغتيال بصاروخي لو الأول أصاب السيارة مباشرة والثاني انفجر جوارها.

وأشارت إلى أن الوزير الحوثي أصيب في العملية ونقل إلى أحد المراكز الصحية السرية للمليشيا لتلقي العلاج وسط تكتم على حالته.

 

 

التعليقات

محليات

السبت 10 مارس 2018 12:21 م

أفادت مصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات على مواقع وتحركات المليشيات الحوثية في محافظتي صعدة وصنعاء. وأوضحت المصادر أن المقاتلات شنت ثلاث...

السبت 10 مارس 2018 12:21 م

شن الإعلامي والمحلل السياسي عبدالله إسماعيل، اليوم، هجومًا حادًا على الحكومة الشرعية في اليمن. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "ال...

السبت 10 مارس 2018 12:21 م

قال مدير مركز الجزيرة للدراسات الاستراتيجية نجيب غلاب، اليوم، إن "الحوثية لن تقبل بأي حل سياسي". وأضاف في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي":...

السبت 10 مارس 2018 12:21 م

شهدت محافظة المهرة أمس الخميس، تدشين الدورة التدريبية لإجراء مسح التغذية "سمارت" في جميع مناطق المحافظة، وذلك بحضور وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عو...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر