إيران تؤكد إرسالها لخبراء بفنزويلا

الاثنين 15 إبريل 2019 02:58:10
إيران تؤكد إرسالها لخبراء بفنزويلا
أكدت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الأحد، أن بلاده أرسلت خبراء إيرانيين إلى فنزويلا للمساعدة في تحسين نظام المياه والكهرباء في هذا البلد.
ورفض موسوي في تصريحات صحافية، دعوة الولايات المتحدة لإيران بالخروج من فنزويلا، مشيرًا إلى أن ”إيران لا تتدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا“.
وقال، إن ”الولايات المتحدة تريد تحويل أمريكا اللاتينية إلى حديقة خلفية لها، كما كان الحال في القرن التاسع عشر، متجاهلة حقيقة أن عجلة الزمن لا ترجع“.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، الذي جرى تعيينه أمس السبت بهذا المنصب بدلًا من بهرام قاسمي، إن ”الحكومة الفنزويلية طلب من طهران إرسال خبراء إيرانيين للمساعدة في تحسين نظام المياه والكهرباء في البلاد“.
واتهم عباس موسوي الولايات المتحدة، بسرقة 30 مليار دولار من احتياطيات العملة الفنزويلية واستهدفت الشعب كتهديد اقتصادي، وهذا التدخل الأمريكي الظاهر والعلني في الشؤون الداخلية لفنزويلا مدان بشدة“.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال أمس، أن ”مستعدون لمواجهة الإجراءات الإيرانية في أمريكا اللاتينية .. والأموال الإيرانية في فنزويلا تنفق من أجل أهداف تخريبية ولدعم المنظمات الإجرامية والإرهاب“.
بينما قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس : ”على روسيا وإيران أن تخرجا من فنزويلا سريعا لعودة الديمقراطية إلى هذا البلد“.