الكشف عن مخزن متفجرات وأسلحة تابع لتنظيم القاعدة بأبين (تفاصيل)

الاثنين 15 إبريل 2019 09:43:00
الكشف عن مخزن متفجرات وأسلحة تابع لتنظيم القاعدة بأبين (تفاصيل)

تمكنت  قوة من الحزام الأمني والتدخل السريع في منطقة الخبر شرق محافظة أبين، أمس الأحد، من الكشف عن مخزن للبارود والمقذوفات والعبوات الناسفة تابع لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال الرائد علي المسهرج قائد التدخل السريع في الخبر، إنه بعد عملية رصد وتتبع استمرت قرابة الشهر و بتعاون من أهالي المنطقة، تم العثور على مخزن تابع للتنظيمات الإرهابية التي كانت تسكن المنطقة، قبل قيام قوات الحزام الأمني وبدعم من القوات الإماراتية على ملاحقة وتتبع هذه الجماعات في كل المناطق و الأودية والجبال التي كانت تلجئ اليها تلك الجماعات الارهابية.

وأضاف  المسهرج، أنه تم اكتشاف أحد أكبر المخابئ التابع لتنظيم القاعدة في منطقة الخبر؛ حيث تم العثور على ثلاثة براميل بارود وعدد 2 كرتونة صواعق، يتم استخدامها في تجهيز العبوات الناسفة و 240 لغم أرضي خاص بالأفراد و 4 شنط فيوزات مدفعية وعدد من قذائف الهاون بالإضافة إلى شريط ذخيرة دوشكا .

وأوضح، أن عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي اختارت مكانا بعيدا عن أعين الناس ليكون مخزنا للمتفجرات، مشيرا إلى أنه بدون تعاون بعض المخلصين لما تم التمكن من ضبط هذا المخزن الممتلئ بالمقذوفات والعبوات الجاهزة والغير جاهزة.

 وأشاد المسهرج، بتعاون المواطنين مع رجال الحزام والتدخل السريع فيما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ، موضحا أنه بعد تحريز المضبوطات تم تسليمها إلى قيادة الحزام الأمني في معسكر   7 أكتوبر.

 من جانبه، أشاد القائد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني و التدخل السريع  لمحافظة أبين، بالعمل واليقظة الأمنية التي تميز بها قطاع الخبر، والتي قادت إلى اكتشاف واحد من أهم مخابئ عناصر التنظيمات الإرهابية.