لجنة من وزارة الصحة تتطلع على احتياجات مستشفى ردفان العام

الاثنين 15 إبريل 2019 20:41:56
لجنة من وزارة الصحة تتطلع على احتياجات مستشفى ردفان العام
ردفان - المشهد العربي 
نظمت لجنة من وزارة الصحة العامة والسكان  اليوم الإثنين زيارة إلى مديرية ردفان بمحافظة لمعرفة احتياجات مستشفى ردفان العام.
وضمت اللجنة الدكتور حسن باعوضة وكيل الوزارة، والدكتور عبد الرقيب محرز مدير الخدمات الطبية بالوزارة، والدكتور منصور الحبيشي مدير عام الطوارئ، والدكتورة زينب القيسي مديرة تنمية المرأة بالوزارة، والدكتورة منال باعيس مدير الصحة بمنظمة الصحة العالمية، رافقهم الدكتور علي داحي منسق منظمة الأنترسوس بمحافظة لحج.
واطلعت اللجنة في هذه الزيارة على احتياجات مستشفى ردفان العام وقاموا بجولة في أقسامه وكان باستقبالهم كل من مدير عام ردفان العميد صالح حسين، ومدير الصحة بالمديرية أوسان فضل علي، ومدير المستشفى الدكتور علي محسن الحنشي.
وشرح الحنشي للوفد الزائر احتياجات المستشفى من الدعم الذي يمكنه من تقديم خدمات علاجية للمرضى بشكل أكبر يلبي حاجتهم،ومنها زيادة الموارنة التشغيلية للمستشفى كون الميزانية الحالية قليلة جداً لا تتعدى السبع مائة ألف ريال. 
وكذلك تم رفده بالأجهزة والمعدات لتشغيل ما تبقى من أقسام،وشرح للوفد الزائر الخدمات الكبيرة التي يقدمها المستشفى للمرضى القادمين من أكثر من خمس مديريات بالمحافظة ومنها مديريات : ردفان وحبيل الجبر والملاح وحالمين ومن مناطق من مديريات يافع والمسيمير، إضافة إلى مدينة الحبيلين عاصمة ردفان ذات الكثافة السكانية الكبيرة،وذلك لموقع المستشفى الإستراتيجي الذي يتوسط عدة مديريات. 
وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة سابقة قام بها مدير عام المديرية العميد صالح حسين للوزارة التقى من خلالها بمسؤولين في الوزارة وشرح لهم الوضع الصحي بالمديرية والحاجة للتدخل وتقديم الدعم عبر الوزارة بشكل مباشر أو عبر التنسيق مع المنظمات الداعمة،
وفي السياق ذاته وبتكليف من عوض بن عوض الصلاحي أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ محافظة لحج، قام صباح اليوم وكيل محافظة لحج الشيخ صالح علي صوملة بزيارة لمستشفى ردفان العام والتقى بالمسؤولين، مقدماً لهم تحيات قيادة السلطة المحلية للمحافظة.
 واطلع خلال زيارته على قسم علاج الكوليرا وسير علاج الحالات مشيداً بالجهود التي تبذل لعلاج الحالات،رغم شحة الإمكانيات مناشدا المنظمات الدولية تقديم الدعم للمستشفى الذي يوفر الخدمة للعديد من المرضى من عدة مديريات،مشيراً إلى أن قيادة المحافظة ممثلة باللواء أحمد عبدالله التركي تبذل جهود كبيرة في مواجهة وباء الكوليرا والقطاع الصحي بشكل عام.
من جانبها قدمت قيادة السلطة المحلية للمديرية الشكر والتقدير لقيادة وزارة الصحة العامة والسكان، على  الحرص والاهتمام وتلمس هموم أبناء المديرية في الجانب الصحي ولوكيل المحافظة الشيخ صالح علي صوملة على زيارته التي تلمس من خلالها أوضاع المستشفى وقسم علاج الكوليرا بشكل خاص.