فرنسا.. الدفاع المدني يعلن عدم إمكانية الاستعانة بالطائرات لإطفاء حريق الكاتدرائية

الثلاثاء 16 إبريل 2019 03:59:01
فرنسا.. الدفاع المدني يعلن عدم إمكانية الاستعانة بالطائرات لإطفاء حريق الكاتدرائية
صرحت إدارة الدفاع المدني الفرنسية، إن الاستعانة بطائرات إطفاء، للسيطرة على حريق كاتدرائية نوتردام خيار غير متاح إذ أنه ربما يسفر عن تدمير المبنى بأكمله.
وأضافت على تويتر "الهليكوبتر أو الطائرة ووزن المياه وكثافة رشها من ارتفاع منخفض ربما تضعف بنية نوتردام وتسفر عن انهيار شامل للمباني المحيطة".
وأدى استمرار الحريق لأكثر من أربع ساعات إلى استغراب ودهشة للمتابعين حول العالم، إذ لم يلاحظ تدخل الطيران العمودي في جهود الإطفاء.
وبدت أعمال السيطرة على الحريق تسير ببطء شديد، في حين اعتقد البعض أن الحريق المشتعل في المعلم التاريخي الشهير لن تتوانى سلطات الإطفاء في السيطرة عليه بشكل سريع.
لكن حسب تصريحات رجال الإطفاء في باريس، اتضح أن هدفهم لم يكن إخماد الحريق فقط، بل سعوا أيضا إلى السيطرة عليه والإبقاء على أماكن من هيكل الكنسية وكنوزها، بدل محاولات إطفاء عنيفة وسريعة قد تجعله أثرا بلا معالم .
وأعلنت فرق الإطفاء الفرنسية أنّها نجحت في "إنقاذ الهيكل الرئيسي" لكاتدرائية نوتردام التاريخية في وسط باريس التي اندلع فيها الحريق الضخم وأدّى إلى انهيار برجها وسقفها.
وقال قائد فرق الإطفاء في باريس، جان كلود غالية للصحافيين "يمكننا القول إنّ الهيكل الرئيسي لنوتردام قد تم إنقاذه والمحافظة عليه"، مشيراً إلى أنّ برجي الكاتدرائية الرئيسيين تم الآن إنقاذهما على ما يبدو.