الكويت تجدد دعوتها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

الثلاثاء 16 إبريل 2019 14:47:32
الكويت تجدد دعوتها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم
جددت دولة الكويت دعوتها إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة وموانئها الثلاثة واتفاق تبادل الأسرى، وإعلان التفاهمات حول تعز بما يؤدي إلى استكمال الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن. 
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في كلمة بلاده التي ألقاها أمس، في جلسة مجلس الأمن حول اليمن"إن الجهود تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي لإنهاء هذه الأزمة . 
وأضاف أنه بعد مرور حوالي أربعة أشهر من دخول اتفاق ستوكهولم حيز النفاذ تفاعل المجلس مع هذا الحدث الهام من خلال اعتماده وبالإجماع للقرارين 2451 و2452 إضافة لوجود حالة من المتابعة الحثيثة لتطورات التنفيذ والعقبات التي تواجه تطبيق اتفاق الحديدة". 
وأكد على أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم بوصفه بوابة مثلى نحو فتح آفاق التسوية السياسية موضحا انه يتصف بوجود بعد إنساني عميق وأن هذا البعد يتمثل بفتح الممرات الآمنة أمام المساعدات الإنسانية لكافة المناطق المتضررة والأكثر احتياجا وتمكين الأمم المتحدة ووكالاتها المعنية من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر والتي تحوي على كميات كبيرة من الحبوب كفيلة بإعاشة 7ر3 مليون نسمة خلال 30 يوما.