مناقشة خطة حملة المسح التغذوي بعدن

الثلاثاء 16 إبريل 2019 17:30:03
مناقشة خطة حملة المسح التغذوي بعدن
شهدت إدارة الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء انعقاد الاجتماع التحضيري الفني لمناقشة الخطة التفصيلية لتنفيذ حملة الفرز التغذوي الشامل والإحالة لحالات سوء التغذية.
ووقف الاجتماع برئاسة مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش وحضور مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومنسقي برامج التغذية، أمام سير الإعداد والتحضير لإنفاذ حملة الفرز التغذوي، لاستخدام قياس محيط الذراع (المواك) للأطفال من عمر 6 اشهر وحتی 59 شهرا بعموم مديريات عدن الثمان.
وناقش الاجتماع خطط سير الفرق الصحية المزمع مشاركتها بالحملة المقرر إنفاذها خلال الفترة من 27 وحتی 30 من ابريل الجاري ومهامها، والأدبيات الخاصة بالحملة والتي من المقرر أن تسبقها دورات تدريبية للمشاركين فيها والتي تهدف إلى الإسهام في خفض المراضة والوفيات بين صفوف الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد من خلال الاكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط وإحالتها لبرامج المعالجة وحصر الأطفال دون الخامسة من العمر والفرز التغذوي للأطفال من عمر 6 أشهر وحتى 59 شهرا باستخدام قياس محيط الذراع وتحديد معدلات سوء التغذيی والحصول علی قائمة دقيقة بهم.
وشدد خدابخش على ضرورة الالتزام بالأهداف الموضوعة للحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفون بيسر وسهوله داعيا الجميع إلى مؤازرة الفرق لتتمكن من أداء مهامها بالشكل المطلوب.