تحديد موعد افتتاح محطة زايد 1 الكهربائية بسقطرى

الثلاثاء 16 إبريل 2019 17:31:07
تحديد موعد افتتاح محطة "زايد 1" الكهربائية بسقطرى
المشهد العربي - خاص:
كشف المهندس ياسر العاني، مدير عام شركة ديكسم باور، المنفذة لمشروع محطة الشيخ زايد1، في سقطرى، أن البدء بتوزيع التيار الكهربائي للمواطنين في منطقة حولف، سيبدأ في مدة أقصاها 10 أيام.
وأشار العاني إلى أن سيجري تشغيل خط 5 كيلو من أصل 12 كيلو في الخط الساحلي الشرقي، وبقدرة تشغيلية تصل إلى 1 ميجاوات، على أن تتم التشغيل الكلي للمحطة التي ستبلغ قوتها التوليدية 10 ميجاوات فور الانتهاء منها قبيل دخول شهر رمضان المبارك، مبيناً أن القسم الثاني المكون من الشبكة الهوائية سيغطي حاجة المناطق الزراعية والسلسلة الجبلية في المنطقة.
ويتكون مشروع محطة الشيخ زايد 1، من محطتي توليد كهرباء الأولى بقوة 7 ميجاوات بالوقود، وأخرى بالطاقة الشمسية بقوة 3 ميجاوات، بحيث تغطيان حاجة الميناء، ومناطق حولف، سوق، علها وسرهن من الطاقة الكهربائية، ويشرف على تنفيذها خبراء من الهيئة الاتحادية للمياه والكهرباء بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويأتي هذا المشروع الذي يهدف لتعزيز التيار الكهربائي وتقويته ليصل في المستقبل القريب إلى كل منزل ومسكن في سقطرى، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة لأهالي الجزيرة، عبر مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.