تعرف على تفاصيل الجزء الأخير من سلسلة Game of Thrones

الثلاثاء 16 إبريل 2019 19:01:03
تعرف على تفاصيل الجزء الأخير من سلسلة Game of Thrones



عرضت شبكة "HBO"  الماضي مساء الأحد، أولى حلقات الموسم الثامن والأخير من السلسلة الأشهر على الإطلاق "Game of Thrones"، واستغرقت الحلقة الأولى  54 دقيقة، إذ أكدت الشركة المنتجة في عدد من التصريحات الصحفية خلال الفترة الماضية، أن أول حلقتين من الموسم الأخير ستكونان الأقصر بالنسبة لباقي الحلقات.
ويتضمن الموسم الثامن والأخير 6 حلقات تبدأ يوم 14 أبريل وتنتهي بالحلقة السادسة يوم 19 مايو المقبل، وسط ترويج الشركة المنتجة للموسم الأخير بعدد من البرامج التليفزيونية.
وأعلنت شبكة HBO ، أن الحلقة الأولى من الموسم الثامن، تحمل عنوان Winter is Coming، وهى من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، والمقتبسة من السلسلة الروائية الشهيرة للكاتب جورج مارتن، وقام بإخراج هذه الحلقة تيم فان باتن.
وتدور أحداث الموسم الثامن من مسلسل Game of Thrones حول الليالى الطويلة، فبعدما انتهى الموسم السابع، فإن Night King القائد الأعلى لـ White Walkers، يخطط للهجوم على Westeros مع جيش الموتى. 
كما أكد موقع "Rotten Tomatoes" نسب مشاهدة أولى حلقات الموسم الثامن والأخير من المسلسل تخطت حاجز الـ17 مليون متابع من حول العالم، لتكون هذه النسبة هي الأعلى بتاريخ الأعمال الدرامية الخاصة بالشركة المنتجة، ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ السلسلة.
وأشار الموقع إلى أن ما ساعد في نسب المشاهدة المرتفعة، هو عدم عرض أي من المقدمات الخاصة بالمواسم السابقة أو حتى فلاش باك، وحرص الشركة على تقديم الموسم الثامن بأحداثه دون التطرق إلى ماضي المسلسل، وهو ما حمس الملايين من متابعة المسلسل وأرائهم الإيجابية عن الحلقة والتي نشروها عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أدت إلى زيادة نسب المشاهدة. 
كما اجتاح شبكات التواصل الاجتماعي باليومين الماضيين، تسريبات كثيرة عن أحداث المسلسل المقبلة، وهو الأمر الذي سبب استياء الكثير من محبي السلسلة الشهيرة، ونشر جمهور المسلسل العديد من التغريدات عبر حساباتهم الرسمية على "تويتر" للمطالبة بعدم نشر أي تسريبات جديدة.
وحذر متابعو المسلسل عددًا من صفحات "السوشيال ميديا" التي قامت بتسريب العديد من التفاصيل الخاصة بالموسم الأخير. 
وعرضت شبكة "HBO" أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل عام 2011 بعنوان "Winter is Coming" والتي تخطت نسب مشاهدته الـ2 مليون، ليكون بالموسم الأول هو أحد أهم المسلسلات التليفزيونية بتاريخ الدراما، نظرًا لحبكته.
وجاء الموسم الثاني الذي عُرضت أولى حلقاته يوم 1 أبريل لعام 2012 بعنوان "The North Remembers" ورغم وجود العديد من الانتقادات للموسم الثاني فإنه حقق مشاهدة مرتفعة، تخطت الـ3 ملايين مشاهدة للحلقة الواحدة، وصولاً للموسم السابع والأخير والذي تضاعفت نسب مشاهدته مقارنة بأول مواسم المسلسل بواقع 10 ملايين مشاهدة في الحلقة الواحدة.
وبدأت شركة "HBO" خلال الأشهر القليلة الماضية، الترويج للموسم الثامن والأخير بنشر مجموعة صور وفيديوهات ومقاطع حصرية من كواليس المسلسل عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، إلى جانب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشويق الجمهور.