الجريري يناقش مع مديرة مكتب اليونيسيف الدعم الصحي المقدم لحضرموت

الثلاثاء 16 إبريل 2019 19:01:13
الجريري يناقش مع مديرة مكتب اليونيسيف الدعم الصحي المقدم لحضرموت

ناقش المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري اليوم الثلاثاء، مع مديرة مكتب اليونيسيف – حضرموت الدكتورة فوزية غرامة ومسؤول الطوارئ بالمنظمة الدكتور مختار صالح ناجي، بمكتبه بالإدارة العامة للصحة الدعم المقدم لمكتب الصحة بالمحافظة المتمثل في الأدوية والتجهيزات والمعدات الطبية وكذلك الدعم المقدم للمرافق الصحية ( المراكز والموحدات ) .
وفي اللقاء أكد الجريري على أهمية هذه التدخلات ولما لها من نتائج إيجابيه لتعزيز القطاع الصحي بالمحافظة ، مشيرا إلى أنها تأتي من احتياج فعلي في القطاع الصحي بالمحافظة .
وأشاد بالعلاقة المتينة والمتواصلة بين المكتب ومنظمة اليونيسيف، شاكراً إياهم على الدعم الذي تقدمه المنظمة في تمويل عدد من المشاريع الصحية في ساحل حضرموت وخصوصا قطاع الرعاية الصحية الأولية والطوارئ .
كما استعرض الجريري تقارير الانجاز الخاصة بمشروع إسعافات الطرقات عبر الخارطة الصحية المرسومة لساحل حضرموت، ولما لها من أهمية في المحافظة على حياة الأشخاص وإسعافهم بشكل سريع لأقرب المستشفيات,.
ومن جهة أخرى نوه الجريري إلى أهمية العمل على الإصحاح البيئي والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لأهميتها في القضاء على مسببات الأمراض الوبائية وحماية الافراد منها.
و أكدت مديرة مكتب منظمة اليونيسيف حضرموت الدكتورة فوزية غرامة على أهمية الرقي بالقطاع الصحي من خلال تنفيذ البرامج الصحية المساهمة في استقرار القطاع الصحي، مشيدة بالعمل الذي تقوم به قيادة الصحة بالمحافظة والتعاون مع المنظمة لإنجاح الكثير من المشاريع التي تعود بالنفع في استقرار القطاع الصحي .
كما أكد مسؤول الطوارئ بالمنظمة الدكتور مختار صالح ناجي على أهمية رفع خطط الطوارئ لمواجهة وباء الكوليرا لرؤية إمكانية التدخل الممكن لحماية المواطنين من الوباء المهلك .
وأشاد الدكتور ناجي بخطط الإخلاء وإسعافات الطرقات التي تم تنفيذها في المرحلة السابقة والتي كان لها الدور البارز في الوصول للأشخاص في المناطق الأكثر تضررا من الأعاصير والسيول خلال المرحلة السابقة .