مليشيا الحوثي تصفي أحد قياداتها في صنعاء (تفاصيل حصرية + صورة)

الثلاثاء 16 إبريل 2019 21:50:00
مليشيا الحوثي تصفي أحد قياداتها في صنعاء (تفاصيل حصرية + صورة)

المشهد العربي – خاص :
أقدمت مليشيا الحوثي على تصفية أحد قيادتها في صنعاء، وتضغط على أسرته لدفن الجثة، وتهددهم بالقتل في حال أصروا على التحقيق وإحالة القضية للنيابة.
وقالت مصادر أمنية في صنعاء لـ"المشهد العربي" أن قيادات حوثية نافذة في صنعاء، أقدمت على تصفية القيادي الحوثي، هاشم يحيى الشرفي، وترفض التحقيقات في ملابسات مقتله .
موضحة أن القيادي الشرفي، الذي كان يعد أحد المشرفين البارزين، قُتل أثناء اجتماع مع قيادات حوثية، والتي قامت بنقل الجثة إلى أحد المستشفيات وطلبت من أسرته القدوم لاستلام الجثة ودفنها بحجة إنه انتحر ، غير أن الأسرة رفضت الرواية وطالبت بالتحقيق، حيث تبين أنه قتل بطلقات نارية من مسدس في الظهر وما يدحض الإدعاء بأنه انتحر .
وأشارت إلى أن الضحية، كان قد دخل في خلافات مع قيادات حوثية نافذة بعد كشفه عن قضايا فساد وابتزازات لتجّار و مواطنين، وتلقى رسائل تهديد بالقتل من رقم مكون من أربعة أرقام وما يؤكد أن قيادات نافذة وراء عملية التصفية.
وأضافت أن أسرة القيادي القتيل، طالبت بالتحقيق في القضية، غير أن مليشيا الحوثي تلاعبت بمسرح الجريمة وتم مسح كافة الأدلة، لتعود تطالب الأسرة بدفن الجثة التي مازالت مودوعة في الثلاجة، وأن الأسرة كانت قد استعانت بقيادات حوثية أخرى لكشف القضية، لكنها اعتذرت عن المواصلة بعد تلقيها تهديدات بالقتل .