انطلاق الدورة التدريبة لبرنامج الاتصال من أجل التنمية بمديرية جردان شبوة

الثلاثاء 16 إبريل 2019 23:22:07
انطلاق الدورة التدريبة لبرنامج الاتصال من أجل التنمية بمديرية جردان شبوة

دشن مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج الاتصال من أجل التنمية ( C4D) في مديرية جردان .

خلال افتتاح الدورة، أشار أحمد خميس بن ضباب عضو المجلس المحلي بمحافظة شبوة، إلى أن تعزيز المتدربين في اتصالهم بالمجتمع المحلي في مختلف مناطق مديرية جردان سيسهم في خلق وعي مجتمعي يحمل مبادئ النظافة الشخصية والأصحاح البيئي وتقديم التوعية الصحية حول الأمراض الوبائية وعكسها للمجتمع والاهتمام بالتحصين الصحي والتحصين الروتيني.
وشدد بن ضباب،على أهمية التوعية المجتمعية للحد من مخاطر الأصابة بالأمراض الوبائية مثل الكوليرا والأسهالات المائية الحادة وغيرها من الأمراض المعدية.
وطالب من المتدربين تطبيق ماتتضمنه الدورة من مفاهيم خلال تنفيذ مهام التوعية المجتمعية ، أملا أن يكون للمتدربين دورهم المؤثر والقوي في نطاق المديرية في توعية المجتمع وتثقيفهم بطرق الوقاية من الأمراض .

وثمن بن ضباب دور منظمة اليونيسيف (منظمة الطفولة ) في تبني وتمويل مثل هذه البرامج الصحية التي من شأنها المساهمة في الحفاظ على صحة المواطنين ، مشيدا بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة بقيادة المدير العام ناصرحسين البعسي ومايقوم به من تدخلات في الرعاية الصحية الإولية .

من جانبه، أكد حسين أحمد دغيش نائب مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية جردان ، أن مكتب الصحة يقع على عاتقه التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي كونها أساس نجاح العمل الصحي في تقليل نسبة الإصابة من مختلف الأمراض سواء الأمراض المزمنة أو الوبائيات وغيرها من الأمراض الفتاكة .

فيما أشار محاضر الدورة التدريبية أحمد منصور بلبحيث، إلى أن الدورة تهدف إلى تغيير سلوكيات المجتمع نحو الأفضل ، من خلال التوعية الصحية للفرد والأسرة والمجتمع، موضحا أن التثقيف والتوعية المجتمعية تعد قيمة حضارية وإنسانية وإسلامية ، مطالبا المتدربين إيصال هذه الرسائل الصحية إلى المجتمع لما لها من أهمية في التوعية المجتمعية.

وكانت منسقة البرنامج بالمحافظة بركة حسين اللقعيطي، قد رحبت بالضيوف جميعا والمتطوعين في افتتاح فعاليات الدورة ، وأكدت أن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة سيكون سند للمتدربين الذين سيكونوا أحد روافد التثقيف الصحي في الأيام القادمة من المشروع الذي يبدأ في شهر مايو ويستمر ثلاثة أشهر وبدعم من منظمة اليونيسيف (منظمة الطفولة ).
وأشارت إلى أن الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تستهدف (20) متطوعا من مختلف مناطق جردان ، متمنية أن تسهم الدورة في ارتفاع نسبة الوعي في المجتمع وتحقيق الأهداف المنشودة.

حضر فعاليات الدورة مشرفة برنامج الاتصال من أجل التنمية (C4D) بمديرية جردان لينا عادل الحارثي والعديد من الكوادر الصحية والمهتمين بالشأن الصحي والمختصين .