بسبب أزمة الغاز..بلاغ عاجل للسلطات في شبوة (تفاصيل)

الأربعاء 17 إبريل 2019 01:45:38
بسبب أزمة الغاز..بلاغ عاجل للسلطات في شبوة (تفاصيل)
قدم تركي عمر باشيبه عضو المجلس المحلي في مديرية ميفعة، اليوم الثلاثاء، بلاغا عاجلا إلى الجهات المعنية، للتحقيق في أسباب أزمة نقص الغاز التي تجتاح  جنوب شبوة مؤخرا.
وتعاني مديريات جنوب شبوة منذ أكثر منذ 4 شهور أزمة خانقة  لعدم توافر مادة غاز الطبخ المنزلي، وارتفاع سعر الاسطوانة إلى مايزيد عن 10 ألف ريال يمني بالسوق السوداء.
ووجه باشيبه بلاغه اليوم إلى محافظ شبوة  محمد صالح بن عديو، ومدير عام شركة النفط في شبوة  صالح الكديم؛ مطالبا بفتح باب التحقيق في ما يدور في محطة المجازة من تجاوزات.
وأشار باشيبه، إلى أن استغلال المستثمر المشغل لمحطة المجازة لأكثر من 4 شهور في حل أزمة الغاز التي تجتاح مديريات (حبان - الروضة - ميفعة - رضوم )، والتي دفعت  أبناء المنطقة لاستعمال "الحطب" بديلا للغاز.
وكشف باشيبه أن "شركة صافر تصرف4 قاطرات اسبوعيا للمستثمر لتغطية احتياجات المنطقة إلا أن نصف الكمية تختفي قبل أن تصل لمحطة مجازة.
وأشار إلى أن المحطة هدفها معاونة المواطنين وليس استغلالهم، فاذا فشل المستثمر في إدارتها يجب أن تنقل لمستثمر أخر من أبناء المديريات الجنوبية.
 وحمل باشيبه في بلاغه السلطات المحلية و شركة النفط المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث قائلا :"هل نتفرج على الفساد ونقف مكتوفي الايدي؟!"
هذا وأرفق  في بلاغه عددا من الصور من مدينة الحوطة بمديرية ميفعة أخذت صباح اليوم تظهر مدى تفاقم الأزمة في المدينة وطول الطوابير على الغاز. 
واختتم البلاغ بطلب تشكيل لجنة تحقيق للكشف عن ما يدور في محطة مجازة، مذكرا السلطات بأن شهر رمضان على الأبواب ولابد من حل الأزمة بأسرع وقت.