50 دورية أمنية تشارك في تنظيم حركة المرور بالمكلا خلال رمضان

الأربعاء 17 إبريل 2019 15:10:39
50 دورية أمنية تشارك في تنظيم حركة المرور بالمكلا خلال رمضان
كشف المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي عن مشاركة 300 فرد من الأمن والشرطة و50 دورية في تأمين وتنظيم الحركة المرورية وحركة الأسواق في مدينة المكلا خلال شهر رمضان المبارك .
وأوضح التميمي خلال لقاء مع "إذاعة المكلا"، أن  وجود هذه القوة في الشوارع والأسواق سيعزز من ضبط الحركة المرورية والتعامل بسرعة كبيرة مع المخالفات؛ كون المدينة تكتظ بالسكان في شهر رمضان الذي يتزامن مع بدء الإجازة الصيفية.
وشدد على أن هذه الخطة الأمنية تأتي بالتنسيق مع مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق والجهات المختصة الأخرى.
ولفت إلى أن عمل الأمن لا يقتصر على شهر رمضان فقط ولكن وفق خطة تستمر لمدة عام كامل بينها المناسبات كرمضان والأعياد وغيرها من المواسم الأخرى.
وأشار إلى أن هناك خطة لإدارة شركة السير بترقيم مؤقت للدراجات وبرسوم رمزية إضافة إلى السيارات المجهولة والكثير من المشاكل والاختلالات المرورية التي تسببها تلك الدراجات والسيارات. 
ودعا العميد التميمي المواطنين إلى المزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية حتى يتحقق الهدف المنشود من هذه الحملة وهو الحفاظ على الأمن والاستقرار والحد من الازدحام والعشوائية 
بدوره أوضح الرائد علي عليان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة دور إدارة التوجيه المعنوي في إيصال رسائلها التوعوية والإرشادية للمواطنين سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الإذاعات المحلية أو النزول للمدارس والجامعات والمعاهد لنشر الوعي الأمني والتحذير من السلوكيات السيئة كالمخدرات وغيرها.