تأكيدات بقرب تشغيل محطة الكهرباء الجديدة بشبوة قبل رمضان (تفاصيل)

الأربعاء 17 إبريل 2019 19:16:16
تأكيدات بقرب تشغيل محطة الكهرباء الجديدة بشبوة قبل رمضان (تفاصيل)

زار محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الأربعاء، محطة الكهرباء الجديدة، للاطلاع على مستوى الأعمال الفنية الجارية لاستكمال ماتبقى من مشروع تركيب وحدة التوليد الجديدة بالمحطة والبالغ قوتها 10 ميجاوات.

وخلال الزيارة، أكد المهندس عصام باحكيم مدير مشروع وحدة التوليد الجديدة بالمحطة المركزية لكهرباء شبوة، قرب تشغيل المحطة واستكمال العمل في مكونها الأخير والمتمثل في ربط منظومة توصيل المولدات بغرفة التحكم الآلي لها.
وجرى خلال الزيارة مناقشة جملة من القضايا الفنية المرتبطة بعملية تشغيل وحدة التوليد الجديدة بالمحطة، وكذلك التوقيع على الملحق الخاص باتفاقيتها.
وشدد بن عديو على ضرورة العمل على اتخاذ كافة التدابير الفنية والهندسية لادخال الخدمة للمحطة  في غضون الأيام القليلة القادمة، منوها بالحاجة الماسة والملحة لتشغيل المحطة قبل حلول شهر رمضان، ودخول فترة الصيف، لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة.
وكشف محافظ شبوة حصول المحافظة على الموافقة بتزويدها 240 ألف لتر من مادة الديزل المخصص لمحطات الكهرباء، مؤكدا على أهمية انتظام عملية حصولها على هذه الكمية من الديزل يوميا في التغلب على مشكلة تقنين تشغيل المحطات لساعات معينة وتوقفها احيانا.