منسق برنامج الألغام لـ المشهد العربي: وفاة وإصابة 73 مواطنا في لحج بألغام حوثية

الأربعاء 17 إبريل 2019 19:55:37
منسق برنامج الألغام لـ "المشهد العربي": وفاة وإصابة 73 مواطنا في لحج بألغام حوثية

المشهد العربي - خاص
كشف الدكتور علي صالح سعيد الشاعر منسق عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، عن إصابة 73 مواطن بينهم 9 حالات وفاة، جراء مخلفات الحرب والألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في 6 مديريات بمحافظة لحج، بينهم 63 حالة إصابة تم بتر أطراف سفلية وعلوية منها.

وأشار الشاعر في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، إلى أن تلك البيانات والإحصائيات جمعت أثناء تنفيذ المرحلة الثانية من التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في 6 مديريات بمحافظة لحج .

وقال الشاعر، إن المديريات التي نُفذ فيها برنامج التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب على مدار 45 يوما هي (القبيطة، المقاطرة ،المسيمير، رأس العارة، والمضاربة ،الملاح طور الباحة).

ولفت إلى أن 70 مشارك تم تقسيمهم إلى 8 فرق؛ لتقديم رسائل للمستهدفين في المديريات المتأثرة عن خطورة الألغام ومخلفات الحروب وماينتج عنها من أضرار جسمانية على الإنسان والحيوان تصل إلى الإعاقة أو الموت.

وأوضح، أن الفئات المستهدفة بالتوعية هي الفئات الأقل معرفة بتلك المخلفات خاصة في المناطق النائية مثل طلاب المدارس والأطفال والنساء والرعاة والمزارعين عبر تعريفهم بأنواع المخلفات وأشكالها وكيف يجب التعامل معها .

وأشار إلى أن هذه الحملة نفذت بإشراف المركز التنفيذي في التعامل مع الألغام وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج وبدعم وتمويل منظمة اليونسيف.