اجتماع هام بردفان لمناقشة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي (تفاصيل)

الأربعاء 17 إبريل 2019 20:56:24
اجتماع هام بردفان لمناقشة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي (تفاصيل)

اجتمع العميد الركن صالح حسين سعيد مديرعام مديرية ردفان، صباح اليوم الأربعاء، مع كلا من علي يحيى مدير المحطة التحويلية بالحبيلين بردفان وفضل محسن الزريبي مدير مؤسسة الكهرباء بردفان؛ لمناقشة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن مناطق ردفان.

وخلال اللقاء الذي عقد بمقر إدارة المحطة التحويلية بالحبيلين بردفان، استمع سعيد إلى شرح مفصل من مدير المحطة التحويلية عن أسباب تزايد انقطاع التيار الكهربائي وبشكل خاص في الأسبوع الأخير.
وأكد مدير المحطة التحويلية بالحبيلين ،أن السبب الرئيس وراء الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي يعود إلى مصدر التوليد الرئيسية بالعاصمة عدن وذلك بعد خروج إحدى المحطات عن الخدمة، إضافة إلى عدم استقرار نسبة الميجا التي تنخفض من عشرة ميجاوات إلى ثلاثة.
وأضاف يحيي أن من أسباب انقطاع التيار الكهربائي، عدم تنفيذ توجيهات الوزير التي قضت بمنح ردفان من نسبة الميجاوات ،مشيرا إلى أنه يتم توزيع التيار حسب الأوامر من وحدة التحكم، موضحا أن عدم تنفيذ تلك التوجيهات سيتم إيقاف التيار من مصدر التحكم، مؤكدا أنهم على تنسيق مع مؤسسة الكهرباء عند حدوث أي طارئ.

وبدوره شرح فضل الزريبي، ما تعانيه خطوط الشبكة الداخلية من بعض الصعوبات نتيجة تهالك جزء كبير منها مشيرا إلى أنها بحاجة إلى تأهيل.
وأشار إلى أن هناك بعض المشكلات حدثت للشبكة الداخلية وتسببت في ارتداد مفاتيح خطوط توزيع التيار للمناطق.

من جانبه شكر العميد الركن صالح حسين سعيد مديرعام مديرية ردفان الجهود التي تبذلها إدارة المحطة ومؤسسة الكهرباء.
وأشار سعيد، إلى أن وزير الكهرباء أمر منذ أسابيع بزيادة حصة كهرباء ردفان من الميجاوات إلى عشرة، موضحا أنه سيتوجه خلال أيام إلى العاصمة عدن لمناقشة هذا الأمر مع الجهات المسؤولة في إدارة الكهرباء وقيادة محافظة عدن لتثبيتها بشكل مستقر من أجل تحسين ظروف المواطن في هذه الأيام التي تشهد ارتفاعاً في درجة الحرارة، بالاضافة إلى اقتراب شهر رمضان.

كما طالب خلال اللقاء، مدير عام المديرية و إدارة الكهرباء بتشكيل لجنة لحصر الشبكة الداخلية المتهالكة وذلك من أجل تأهيلها.
حضر اللقاء مدير الوحدة التنفيذية لكهرباء الريف بلحج المهندس عبدالرقيب عبدالله والعقيد عبدالحكيم محمود صائل مدير أمن ردفان وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وشخصيات اجتماعية.