احتفالات ضخمة بالمكلا في الذكرى الثالثة لهزيمة تنظيم القاعدة (تفاصيل)

الأربعاء 17 إبريل 2019 21:18:51
احتفالات ضخمة بالمكلا في الذكرى الثالثة لهزيمة تنظيم القاعدة (تفاصيل)

كشف هشام الجابري الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية، عن تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة المدنية والعسكرية من المتوقع أن تشهدها مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع الذكرى الثالثة للتحرير.
وأشار الجابري في تصريحات صحفية، من ضمن فعاليات الاحتفال، افتتاح النصب التذكاري لشهداء قوات النخبة الحضرمية الذي شُيّد تمجيداً وتخليداً لذكرى الشهداء الذين استشهدوا خلال معارك التحرير ضد الإرهاب، إضافة إلى معرض لصور الشهداء وغيرها من الفعاليات.

وأشار الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية، إلى أن أبناء حضرموت يستعدون للاحتفال بيوم 24 إبريل ذكرى التحرير الثالثة ، مؤكدا ان التجهيزات للاحتفالية كبيرة.

وأوضح، أن 24 إبريل وهو الذكرى الثالثة لتحرير مدينة المكلا وبقية مديريات ساحل محافظة حضرموت يوماً عظيما استطاعت فيه قوات المنطقة العسكرية الثانية التخلص من تنظيم القاعدة الذي سيطر على مدن ساحل حضرموت لمدة سنة كاملة ؛أذاق فيها المواطنين صنوف الإرهاب والظلم والاضطهاد ونُهب خلالها الكثير من الثروات والإيرادات .

و أكد الجابري، أن المكلا ستعيش أجواء من الفرحة بحلول الذكرى الثالثة لهذه المناسبة العظيمة، لاسيما وهي تشهد نمواً متسارع على المستوى الأمني، والاقتصادي،والمجتمعي بفضل الأمن والاستقرار الذي تعيشه المكلا ومديريات ساحل حضرموت بعد ثلاث سنوات من تحريرها تمكنت خلالها السلطات العسكرية والمحلية من إعادة تفعيل وبناء مؤسسات الدولة التي دمرتها عناصر الإرهاب والتخريب.

وأضاف، أن التحرير خلّص حضرموت من ويلات وإجرام القاعدة التي نهبت البنوك ودمرتها ودمرت وأحرقت مراكز الأمن والشرطة وحولتها إلى أوكار تمارس إجرامها وقمعها من خلاله، وأطلقت سراح المساجين من المجرمين بتدمير السجون ومن هم على ذمة قضايا جسيمة كالقتل وغيرها.


وأكد "الجابري" أيضاً على أن هذا النصر والتحرير جاء بدعم وإسناد ومشاركة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين قدموا كذلك الكثير من التضحيات لتحقيق ذلك الانتصار.