وباء الكوليرا يجتاح قرى عتق ومديريات بيحان ونصاب والصعيد بشبوة (تفاصيل)

الخميس 18 إبريل 2019 00:59:45
وباء الكوليرا يجتاح قرى عتق ومديريات بيحان ونصاب والصعيد بشبوة (تفاصيل)

أفادت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا في عتق، حيث استقبلت مستشفى عتق العام 30 حالة مصابة بينهما 12 حالة مؤكدة.
وأشارت المصادر، إلى أن معظم الحالات من النصب بمدينة عتق، فيما كانت الحالات الأخرى من الجابية والشبيكة وخمر بمديرية عتق ومن مديريات بيحان ونصاب والصعيد وبعض القادمين من القرن الأفريقي .

وأوضحت المصادر، أنه نظرا لعدم وجود القسم الخاص لهذا الوباء والأدوية فقد تم عزل المرضى في مكان خاص بمستشفى عتق تجنبا من تفشي المرضى على نطاق واسع ، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات في النظافة وتوفير الاسره والممرضين والأطباء المميزين.

من جانبه، أكد نائب مدير مستشفى عتق العام الدكتور حسين صالح دعدع، عن وصول حالات مصابة بالوباء من تلك المديريات وأنه تم تحويل بعض الحالات الطارئة إلى محافظة حضرموت .

وقال دعدع، أن المستشفى يفتقر لبعض المستلزمات اللازمة لمواجهة هذا الوباء ، موضحا أن المستشفى تستقبل الوافدين إليه من شتى قرى ومناطق المديرية والمديريات الأخرى والمحافظات المجاورة .

وأشاد، بالجهود المضنية التي يبذلها حاليا مديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر حسين البعسي ومدير مستشفى عتق العام الدكتور رامي ناصر لملس لمواجهة هذا الوباء الخطير .

وناشد دعدع، السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة والمنظمات الدولية والمحلية إلى سرعة الاستجابة ورفد المستشفى بالمستلزمات اللازمة وتجهيز القسم الخاص بذلك بكافة الإمكانيات اللازمة لكي يتسنى قبول ومعالجة المرضى المصابين بهذا الوباء من مختلف المديريات ومن القرن الأفريقي الذي بات يحصد العديد من البشر في شتى مناطق الوطن.