لإنقاذ فتاة من الإعدام.. حملة تبرع لجمع 12 مليون ريال بالسعودية

الخميس 18 أبريل 2019 1:55 ص
لإنقاذ فتاة من الإعدام.. حملة تبرع لجمع 12 مليون ريال بالسعودية
بدأ مواطنون سعوديون، بحشد الدعم لشابة سعودية تنتمي لإحدى القبائل العربية المعروفة، وتحتاج لمبلغ 12 مليون ريال (3.2 مليون دولار) كي يتم دفعها دية لعائلة زوجها الذي أدينت بقتله قبل نحو 3 أعوام على إثر خلاف بينهما، وتتجنب بذلك حكم الإعدام الصادر بحقها.
وانطلقت الحملة قبل يومين في مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن من خلالها الوصول لعدد كبير من أبناء القبيلة ومتبرعين من قبائل أخرى، في تكرار لحملات مماثلة تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي مكانًا لها وينجح كثير منها بالوصول لجمع مبلغ الدية المطلوب، وغالبًا ما يكون ملايين الريالات.
وعبر عدة وسوم تحمل اسم ”شروق المطيري“، دعا مؤيدون وداعمون للحملة، إلى التبرع بحسب مقدرة كل شخص إلى حساب بنكي باسم إمارة منطقة عسير مخصص لجمع مبلغ الديّة الكبيرة.
ووجد إطلاق حملة جمع التبرعات المالية، استجابة لافتة في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لا يُعرف كم المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن، فيما تنتهي المهلة التي منحها ذوو الزوج المقتول لذوي الزوجة القاتلة في 3 يوليو/ تموز المقبل.
وبدأ كثير من المغردين السعوديين في موقع ”تويتر“ واثقين من قدرة الحملة على جمع التبرعات، ودعا بعضهم إلى أن يكون الحد الأدنى للتبرع 100 ريال.

التعليقات

مجتمع

الأربعاء 07 مارس 2018 11:48 م

أكدت شركة كاديلاك على أن طراز XTS هو أول طراز توقف تصنيعه رسميا خلال عام 2019، وذلك بعد بعد إعلانها عن وقف تصنيع كل من طراز ATS وطراز CTS في عام 2018،...

الأربعاء 07 مارس 2018 11:48 م

كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة روتجرز، أنه يجب على الرجال إنجاب الأطفال قبل بلوغ الـ 35 من عمرهم، لتجنب خطر إلحاق الضرر بصحة زوجاتهم وأطفالهم. ووجد ا...