دراسة حديثة: تناول اللحوم الحمراء يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

الخميس 18 أبريل 2019 10:21 ص
دراسة حديثة: تناول اللحوم الحمراء يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

حذّرت دراسة أجرتها جامعة "أكسفورد" البريطانية، من أنّ تناول اللحوم الحمراء مرة واحدة يومياً، يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء خمسة أضعاف.

واستغرق إجراء الدراسة خمسة أعوام، بمشاركة نصف مليون رجل وامرأة في بريطانيا، حيث أكدت أن الاستهلاك العادي أيضاً للحوم الحمراء لا يُقلّل من احتمال الإصابة بالمرض.

وأوصى الباحثون بِخفض استهلاك اللحوم الحمراء حتى لا يتجاوز المعدّل مرتيْن في الأسبوع، استناداً إلى نتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة "تليجراف" البريطانية.

ويعتبر سرطان الأمعاء ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في المملكة المتحدة، إذ يتم تشخيص 23000 حالة سنوياً، ولَطالما ارتبط بالإفراط بأكل اللحوم الحمراء، خصوصاً المُصنّعة منها.

وأظهرت الدراسة المموّلة جزئياً من قبل معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أن كلّ 25 جراماً من اللحوم المُصنّعة التي يتم تناولها يومياً، أي ما يعادل شريحة صغيرة، تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء 20%.

كما تؤدي كلّ 50 جراماً من اللحوم الحمراء غير المُصنّعة، مثل قطعة لحم الضأن أو شريحة سميكة من لحم البقر المشوي، إلى زيادة مماثلة في احتمال الإصابة.

التعليقات

صحة

السبت 30 مايو 2020 11:58 ص

كشفت دراسة حديثة، أن مرضى السكري من النوع الثاني الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما، ويعانون من مضاعفات تتعلق بمرضهم، هم أكثر عرضة للمعاناة من الشكل الحاد...