خذلان الشرعية يسقط جبل العود بيد الحوثي .. حجور جديدة في إب

الخميس 18 إبريل 2019 12:27:58
خذلان الشرعية يسقط جبل العود بيد الحوثي .. حجور جديدة في إب

المشهد العربي – خاص:

سيطرت مليشيا الحوثي، فجر اليوم الخميس، على جبل العود الاستراتيجي في مديرية الشعر بمحافظة إب, وذلك بعد انسحاب المسلحين القبليين جراء نفاد ذخائرهم وخذلان الشرعية لهم.

وقال مصدر قيادي في مقاومة العود لـ"المشهد العربي" أن أبناء القبائل انسحبوا بعد نفاد ذخائرهم, ورفض قيادات الشرعية التجاوب معهم لمدهم بالسلاح،
موضحا أن مليشيا الحوثي ظلت تقصف مناطقهم بالدبابات والمدفعية طوال شهر ونصف الشهر, فيما لم يكن لدى المقاتلين القبليين السلاح المناسب للرد عليهم, وكل ما تلقوه هو الوعود بإرسال أسلحة هم, وظلوا يقاتلون على أمل ان تصل المساعدة العسكرية حتى نفدت دخائرهم.

وأشار المصدر إلى أن أبناء القبائل انسحبوا من الجبل وهم يبكون وقلبوهم تتفطر من الحزن،
لافتاً إلى أن الشرعية وعدتهم بإرسال قوات من حراس الجمهورية في الساحل الغربي, مثلما وعدوا حجور بارسال لواء من حضوموت لنجدتهم في حجة.

وكان "المشهد العربي" قد حذّر مع بداية المعارك في منطقة العود الحدودية مع مديرية قعطبة في الضالع من حجور جديدة في إب جراء خذلان الشرعية لقبائل العود التي منعت الحوثيين من الصعود إلى الجبل الاستراتيجي المطل على مناطق واسعة في دمت وقطعبة.

وكان مصدر قيادي في مقاومة العود قد أفاد "المشهد العربي" بأن أبناء المنطقة لم يستلموا حتى طلقة واحدة من الشرعية، وأن القيادات العسكرية التي زارتهم في المنطقة اكتفت بالتقاط الصور معهم فقط، وحذر المصدر حينها، من خذلان الشرعية لأبناء منطقة العود، منوهاً بأن ذلك سيكون له تداعيات خطيرة.