البركاني يثمن دور الولايات المتحدة المؤيد لعقد البرلمان اليمني

الخميس 18 إبريل 2019 14:09:52
البركاني يثمن دور الولايات المتحدة المؤيد لعقد البرلمان اليمني

ثمن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني دور الولايات المتحدة الأمريكية الداعم لانعقاد مجلس النواب اليمني، وهو ما عبر عنه بيان وزارة الخارجية الأمريكية قبل أيام، مشددا على أهمية أن تقوم الولايات المتحدة بدور فاعل في الحل السلمي للأزمة اليمنية والذي ينهي معاناة ملايين المواطنين.

وعبر رئيس مجلس النواب خلال لقائه، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر، بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس، عن شكره وتقديره لجهود السفير، ومواقف بلاده الداعمة لأمن واستقرار ووحدة اليمن واستعادة دولته ومؤسساته الدستورية.

وشدد البركاني على أهمية دور الأمم المتحدة والدول الراعية للعملية السياسية في اليمن بإلزام مليشيا الحوثي بتنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة، والذي قدمت فيه الحكومة اليمنية تنازلات كبيرة رغبة في تحقيق السلام..مؤكدا أن تنفيذ الاتفاق سيعكس رغبة الحوثيين بالسلام من عدمه.

من جانبه هنأ سفير الولايات المتحدة الأمريكية رئيس مجلس النواب ونوابه على اختيارهم لقيادة البرلمان اليمني..معتبراً انعقاد المجلس خطوة قوية في إعادة مؤسسات الدولة اليمنية..مجدداً حرص بلاده على دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن في إجراء مشاورات جادة وفق المرجعيات الثلاث التي تعتبر أساس لأي تسوية سياسية.