المجلس التنسيقي يدعو لوقف نهب الأراضي في عدن وينتقد تقصير الحكومة

الخميس 18 إبريل 2019 14:33:15
المجلس التنسيقي يدعو لوقف نهب الأراضي في عدن وينتقد تقصير الحكومة

دعا المجلس التنسيقي للمنظمات غير الحكومية في عدن إلى وقف كافة أعمال نهب الأراضي الحكومية ومؤسساتها وكذا المتنفسات السياحية والمخططات الصناعية والسكنية والزراعية في العاصمة عدن، مشددا على ضرورة تحرك حكومي عاجل يحمي ما تبقى من أراضي الدولة .

قال المجلس في بيان له، إن حالة التكالب على أراضي الدولة ومؤسساتها والمخططات الصناعية والسكنية والزراعية بات يهدد وجود مؤسسات حكومية حقيقية في العاصمة عدن.

وأوضح المجلس أنه يقف وبقوة إلى جانب تحركات كل المؤسسات الحكومية والجمعيات السكنية والزراعية و المؤسسة الاقتصادية اليمنية الهادفة إلى حصر ممتلكاتها في عدن بهدف وقف أي أعمال استيلاء عليها .

قال المجلس، إنه كان يجب أن يكون هناك تحرك حكومي واسع لوقف أعمال نهب الأراضي والاستيلاء عليها، ودعا المنظمات المحلية لخلق رأي عام لوقف التصرفات غير القانونية لأعمال نهب الأراضي والاستيلاء عليها.

وأشار إلى أن ما يحدث يعني تحول مدينة عدن في غضون عامين إلى مدينة تفتقر إلى أي مخطط مدني حقيقي يمكن أن يؤسس لوجود مصانع ومنشآت حيوية حقيقية ومخططات سكنية سليمة مما سيؤثر سلبا على الاستثمار وكذلك الآثار البيئية على المتنفسات والمياه والبحر .